Close ad

تظاهرة لأطباء الأسنان أمام وزارة الصحة للمطالبة بنقلهم

8-3-2011 | 13:28
عماد رحيم
يواصل العشرات من أطباء الأسنان دفعة 2009 والذين يتم تكليفهم مظاهراتهم أمام وزارة الصحة ، مطالبين بمساواتهم بزملائهم من الدفعة نفسها ، حيث تمت الاستجابة لهم بنقلهم من أماكن بعيدة عن مقر إقامتهم لأماكن أقرب لهم.
تقول إحدى الطبيبات ما يحدث أن إقامتها فى حلوان وجاء تكليفها فى محافظة بنى سويف، ما يعنى الذهاب والعودة يومياً. وهو ما يستغرق حوالى ست ساعات على الأٌقل. وفى ظل التوتر الأمنى الذى تشهده البلاد تصبح المسألة غاية فى الصعوبة، مضيفة أن هذه مشكلة كثيرات من زميلاتها.
أكدت الطبيبة أنها تقدمت وعدد كبير من زميلاتها بطلب لوزير الصحة السابق الدكتور أحمد سامح فريد لتعديل مكان التكليف ليكون قريباً من محل الإقامة. وبالفعل وافق الوزير على بعض الطلبات. لكن عندما جاءالوزير الحالى د. أشرف حاتم رفض قبول أى طلبات.
وكان رد الدكتور عمرو قنديل بديوان وزارة الصحة علينا " اللى مش عاجبه مكان تكليفه يستقيل". علاوة على بعض التصرفات غير اللائقة من قبل أمن الوزارة. بدأت برشنا بالمياه لتفريقنا وانتهت بصفع إحدى الطبيبات على وجهها.
تشير طبيبة أخرى إلى أن كل ذلك جعلنا نلجأ للتظاهر الذى سيستمر حتى يتم السماع لصوتنا من جانب المسئولين.وكلنا أمل فى وصول شكوانا إلى الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الذى بدأ منهجا جديدا فى التعامل مع الجماهير والاستماع إليهم والحوار معهم .
كلمات البحث