Close ad

بالصور.. أبو النصر يكلف عامر بالتنسيق بين مركز تطوير المناهج وقطاع الكتب ويؤكد على سرعة الانتهاء من طباعة الكتب

14-3-2014 | 13:54
بالصور أبو النصر يكلف عامر بالتنسيق بين مركز تطوير المناهج وقطاع الكتب ويؤكد على سرعة الانتهاء من طباعة الكتب وزير التعليم د. محمود ابو النصر
أحمد حافظ
قام الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، بجولة تفقد خلالها مركز تطوير المناهج بالبرج الفضي بوسط القاهرة، حيث كان في استقباله الدكتورة نوال شلبي، مدير المركز، والدكتورة جيهان كمال، مدير المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية، والدكتور مجدي أمين، مدير المركز القومي للامتحانات، واللواء محمد أبو حسين رئيس قطاع الكتب، واللواء نبيل عامر، مستشار الوزير لتنمية الموارد.

وأوضح الوزير، فى بيان صحفى صدر اليوم الجمعة، أن العاملين بمركز تطوير المناهج يقومون بالكتابة والتأليف، في الوقت الذي يقوم فيه قطاع الكتب بطبع الكتب وتوزيعها ولا شأن له بالتأليف، وأكد على ضرورة التنسيق والتكامل بين الجانبين، مشيرًا إلى أن اللواء نبيل عامر، سيقوم بمهمة المنسق العام بينهما، بحيث يتم إعداد تقرير أسبوعي لمتابعة موقف الكتب وما يتم الانتهاء من طباعته، وما لم يتم الانتهاء منه.

وأضاف، أن العمل يجب أن يسير على قدم وساق خلال الشهرين القادمين، حتى يتم الانتهاء من طباعة الكتب قبل الموعد المحدد، ووعد العاملين بالمركز بأنه عند الانتهاء من طباعة الكتب وتوزيعها، سيأتي بنفسه لشكرهم .

ولفت الوزير إلى أن مركز تطوير المناهج سيصبح مركزًا قوميًا، موضحًا أنه سيتم عرض هذا الأمر على مجلس الوزراء .

ومن جانبها، قدمت الدكتورة نوال شلبي، التقدير والعرفان للوزير، لافتًة إلى أنه قدم دعمًا جليلا للمركز وللعاملين به، وأضافت، أن هذا الدعم كان له أكبر الأثر في رفع الروح المعنوية لهم، فتحولوا إلى كتائب قتالية تبذل جهودًا مضاعفة لإخراج مناهج وكتب تليق بأبناء شعب مصر العظيم .

وعاهدت مدير مركز تطوير المناهج الوزير، بالاستمرار في بذل الجهد من قبل جميع العاملين، مؤكدًة على شعورها بالمسئولية الجسيمة الملقاة على عاتقهم حتى يتسنى للمركز القيام بدوره المنوط به، ويصل إلى مصاف المراكز المناظرة له على مستوى العالم.

وتفقد الوزير، معرض مركز تطوير المناهج، واطلع على الأدلة التي يتم تأليف الكتب على أساسها، كما اطلع على وثيقة الأنشطة الجديدة التي نشرت على موقع الوزارة.

وتعرف الوزير، على مشروعات المركز المقرر ظهورها وتطبيقها هذا العام ومن بينها مشروع التثقيف الصحي ومشروع التثقيف البيئي وحقوق الإنسان والمواطنة.

وقام الوزير، بعد ذلك بزيارة وحدة تنظيم المشروعات والمركز القومي للبحوث التربوية والتنمية.



كلمات البحث
الأكثر قراءة