Close ad

خلال اجتماع منظومة النظافة.. الببلاوي: على المواطنين أن يدركوا مسئوليتهم لحلول لمشكلة النظافة

16-2-2014 | 16:23
خلال اجتماع منظومة النظافة الببلاوي على المواطنين أن يدركوا مسئوليتهم لحلول لمشكلة النظافةاجتماع لجنة البيئة تصوير سليما ن العطيفى
كريم حسن
عقد الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم الأحد، اجتماعًا للوقوف على أوضاع منظومة النظافة فى محافظة القاهرة وتقييم أداء الشركات المسئولة عن جمع القمامة وتدويرها، وذلك بحضور كل من وزيري التنمية المحلية والبيئة، ومحافظ القاهرة.

صرح بذلك السفير هاني صلاح، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، الذي أشار إلى أنه تم خلال الإجتماع استعراض أداء الشركات القائمة على جمع القمامة وتدويرها في محافظة القاهرة على مدار الأشهر الماضية.

وأضاف صلاح أن رئيس الوزراء، أكد خلال الاجتماع، ضرورة أن تعمل كل الجهات ذات الصلة على بذل ما لديها من جهود لتوفيق أوضاع تلك الشركات، بما يدفعها إلى أداء الدور المنوط بها والإرتقاء بمستوى خدمتها على النحو الذي يضمن للمواطنين بيئة نظيفة وصحية.

وأضاف رئيس الوزراء، أن على المواطنين والمجتمع المدني أن يدركوا مسئوليتهم بالمشاركة في إيجاد حلول لمشكلة النظافة عن طريق التوعية لأهمية الحفاظ على البيئة، والبدء في تطبيق تجربة فصل القمامة من المنبع على مستوى أوسع.
كلمات البحث