Close ad

وزارة الصحة تتسلم "20 عيادة متنقلة " جديدة لتقديم الخدمة الصحية بالمناطق المحرومة

1-2-2014 | 13:14
وزارة الصحة تتسلم  عيادة متنقلة  جديدة لتقديم الخدمة الصحية بالمناطق المحرومة وزارة الصحة
حسام زايد
شهدت الدكتورة مها الربَّاط وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم السبت، بمستشفى معهد ناصر استلام قطاع السكان وتنظيم الأسرة لعدد 20 عيادة متنقلة، لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمواطنين والمواطنات بالمناطق المحرومة من الخدمة وكذلك المناطق العشوائية.

وقالت الربَّاط، فى تصريحات صحفية لها اليوم السبت، إن العدد الإجمالى للعيادات المتنقلة على مستوى الجمهورية يبلغ 525 عيادة متنقلة، وذلك بعد إضافة العيادات التى تم استلامها اليوم، مشيرة إلى أن عملية توزيع تلك العيادات يعتمد فى المقام الأول على الاحتياج الفعلى لكل محافظة.

وأضافت أن العيادات المتنقلة تقدم خدماتها للمواطنين والمواطنات بالمجان، وتتمثل هذه الخدمات فى خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، إضافة إلى خدمات متابعة الحمل باستخدام أجهزة الموجات فوق الصوتية المتنقلة، وكذلك تنفيذ القوافل السكانية والحملات القومية لصحة المرأة والصحة الإنجابية بالمشاركة مع المجتمع المدنى، بجانب مشاركتها فى الحملات القومية للتطعيم ضد الأمراض المختلفة.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى قيام كل مديرية شئون صحية بالمشاركة مع قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوضع خطة تشغيل هذه العيادات لتشمل المناطق الأكثر احتياجًا بكل إدارة صحية وبما يضمن وصول الخدمة الصحية للمواطن بصورة منتظمة وبجودة عالية.
كلمات البحث