Close ad

نقابة الأثريين ترفع مطالب العاملين بالآثار لرئيس الجمهورية

21-1-2014 | 23:02
نقابة الأثريين ترفع مطالب العاملين بالآثار لرئيس الجمهوريةعدلي منصور
أ ش أ
طالب مجلس إدارة نقابة الأثريين - تحت التأسيس - بضرورة إنشاء كادر خاص للأثريين أسوة بأغلب قطاعات الدولة، وإقامة مشروع رعايه صحية متكامل للعاملين بالأثار ويستمر بعد سن المعاش، ورفع نسبة بدل المخاطر إلى 200%.

جاء ذلك فى ختام الاجتماع الذى عقدته النقابة، اليوم الثلاثاء، بمقرها بمنزل جمال الدين الذهبي، بحضور قيادات النقابة العمالية بالوزارة، وبمشاركة المئات من العاملين بالأثار، وبعض الجمعيات المهتمة بالأثار، واتحاد ترميم أثار مصر لمناقشة مطالب العاملين بالقطاع سواء كانوا مفتشين أو إداريين أو حراس.

وأجمع المشاركون على أن دخل العاملين بالوزارة لا يتناسب تمامًا مع الظروف الحاليه لعيش حياة كريمة، مشيرين إلى ضرورة العمل على استصدار قرار جمهوري لتحويل الآثار من وزارة دولة إلي حقيبة وزارية كاملة السيادة، ووقف أي مستقطعات لأية جهة حكومية أخري، وتأكيد الدولة على إشهار نقابة الآثريين.

من جانبه، قال صلاح الهادى المنسق العام للنقابة، فى تصريح له عقب الاجتماع، إنه تم تشكيل لجنة من المشاركين لرفع تلك المطالب إلى كل من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الدفاع، وإعلان نتائج اللقاءات ومناقشتها مع العاملين بالوزارة.

وأكد، أهمية دور المجتمعات النقابيه حيث إنها القنوات الشرعيه لتحقيق مطالب العاملين لتفادي المظاهرات والاضرابات والاعتصامات خاصة أن تلك المطالب جميعها مشروعة.
كلمات البحث