Close ad

بالصور.. وصول فريق تحدي عبور مصر إلى سفح الأهرامات بعد رحلة استغرقت 9 أيام

17-11-2013 | 13:11
بالصور وصول فريق تحدي عبور مصر إلى سفح الأهرامات بعد رحلة استغرقت  أياموصول فريق تحدي عبور مصر إلي سفح الأهرامات
أشرف عمران
بعد قيادة مسافة نحو 2400 كيلو متر، وصل فريق تحدي عبور مصر بالسكوتر في نسخته الثالثة، إلى سفح الاهرامات بالجيزة في رحلة استغرقت 9 أيام بدأت من محافظة الإسكندرية مرورًا بمحافظة الوادي الجديد والواحات البحرية والفرفرة والداخلة والخارجة، ومحافظة الأقصر ومدينة الغردقة بمحافظة جنوب سيناء والعين السخنة بالسويس.

ضم فريق تحدي عبور مصر الذي يهدف إلي تنشيط السياحة بمصر من خلال قيادة السكوتر، 45 مشتركًا بينهم 15 مصريًا و30 أجنبيًا من جنسيات مختلفة منها البرازيل والمكسيك وأمريكا وإنجلترا وبروي وكندا، وكان في استقبالهم أكثر من 40 شخصًا من فريق "cairo scooters club" أمام بوابة القاهرة بطريق السخنة بالتصفيق، ثم تحركوا إلى منطقة الأهرامات بالجيزة، والتقطوا صورًا تذكارية لتؤكد للعالم أن مصر الأمن والأمان.

وقال محمد الليثي أحد المشاركين في عبور مصر بالسكوتر، إنها المرة الأولى التي يشارك فيها هذه الرحلة الطويلة، مؤكدًا أنه لم يكن يتخيل أن مصر بها الكثير من الأماكن السياحية والمناظر الخلابة التي تحتاج إلي دعم حقيقي من المصريين وتسويق جيد من المسئولين لعودة السياحة إلي مصر كسابق عهدها، بالإضافة إلى تنشيط السياحة الداخلية.

فيما أشار تامر والش أحد المشاركين إلى أن الرحلة التي استغرقت 9 أيام في شتي ربوع مصر، كان تحظي بتأمين من قوات الشرطة طوال الطريق وحتى عودتنا، وأضاف تامر: الرحلة لم تكن تحتاج إلي هذا التأمين، فكان الأهالي بجميع محافظات مصر هم خير تأمين وأمان لنا، بالإضافة إلى حسن الاستقبال.

وأشاد الدكتور وليد حامد أحد المشاركين بالتحدي، بحسن الاستقبال الذي شهدته المجموعة في عدة محافظات، وكان على رأسها محافظ الوادي الجديد ومحافظ الأقصر ومحافظ السويس ورؤساء المدن، وهو الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي علي المشاركين الأجانب في رحلة عبور مصر باهتمام المسئولين بهذا الحدث السياحي.

وقال هشام كمال أحد المشاركين، إن الهدف الرئيسي من هذه الرحلة هو معرفة معالم مصر السياحية وطبيعتها الساحرة من صحراء وجبال وطقس، بالإضافة إلى التعرف على الصورة الحقيقية لشعب مصر المضياف خاصة في المحافظات والمدن الموجودة على الحدود.

وأكد رمسيس سليم أحد المشاركين، أنها المرة الثانية على التوالى التي يشارك في هذه الرحلة، موضحًا أن هذا العام هناك إقبال أكثر من الأجانب للاشتراك في هذا التحدي، كما حظت رحلة هذا العام بمشاهدة الفنون الشعبية والرقصات الخاصة بعدد من المحافظات السياحية وكان مردودها رائع على الجميع، مضيفًا أن هناك شعور بالأمان انعكس على المشاركين طوال الرحلة أكثر من العام الماضي، بعكس ما تتناقله بعض وسائل الإعلام.









كلمات البحث