Close ad

بعد تفجير سيناء.. رئيس لجنة السياحة الخارجية: "يا فرحة ما تمت"

7-10-2013 | 20:03
بعد تفجير سيناء رئيس لجنة السياحة الخارجية يا فرحة ما تمتسياحة- ارشيفية
داليا فاروق
أدان عادل زكى، رئيس لجنة السياحة الخارجية بغرفة شركات السياحة، حادث تفجير مديرية أمن جنوب سيناء، الذى وقع اليوم الإثنين، بمدينة الطور، معربًا عن تخوفه أن يكون له آثار سلبية جسيمة على حركة السياحة الوافدة إلى مصر التى كانت ستبدأ تتنفس الصعداء.

خاصة بعد أن رفعت أغلب الدول الحظر على الرحلات السياحية إلى مصر ولا سيما المناطق السياحية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء.

وقال زكى: "يافرحة ما تمت، لم نفرح برفع التحذيرات وبدء توافد السائحين بعد فترة من الإنحسار الكامل للحركة السياحية، وجاء هذا العمل الجبان ليضع السياحة المصرية على المحك مرة أخرى".

وأعرب عن قلق العاملين فى السياحة من أن تقوم الشركات الكبرى مثل توى وتوماس كوك وف ت ى التى أعلنت عن استئناف رحلاتها بكثافة إلى مصر بدأ من الشهر الجارى فى التراجع عن قرارها خاصة فيما يخص شرم الشيخ.

وطالب الإعلام سواء المصرى أو الغربى، بعدم تضخيم الحادث والتعميم بأن الإرهاب يجتاح سيناء كلها، حيث أن هذه المنطقة هى التى مازالت تجذب السائحين إلى مصر، مشيرا إلى أنه يجب توضيح أن التفجير حدث فى مدينة الطور التى تبعد أكثر من مائة كيلومتر عن مدينة شرم الشيخ.

وأضاف زكى أنه مازال الوقت مبكرا لمعرفة مدى تأئير هذا الحادث الأليم على السياحة فى مصر، ولا سيما أنه لم تصدر حتى الآن أية بيانات أو تصريحات سواء من المسئولين عن السياحة فى الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر ولا من منظمى الرحلات الكبار الذين يتعاملون مع السوق السياحى المصرى وهو ما يطمئن حتى الآن.
كلمات البحث