Close ad

بدء الاحتفالات بنصر أكتوبر فى محيط قصر الاتحادية وسط إجراءات أمنية مكثفة

6-10-2013 | 16:19
بدء الاحتفالات بنصر أكتوبر فى محيط قصر الاتحادية وسط إجراءات أمنية مكثفةصورة ارشيفية - محيط قصر الاتحادية
أ ش أ
توافد مئات المواطنين على محيط قصر الاتحادية للاحتفال بالذكرى الأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة وسط إجراءات أمنية مكثفة تشارك فيها القوات المسلحة والشرطة واللجان الشعبية.

وبدأت المنصة الرئيسية فعاليات الاحتفال مع دقات الساعة الثانية ظهرا وهو نفس التوقيت الذي بدأ فيه تحرك القوات المسلحة المصرية لتطهير أرض سيناء من الاحتلال الإسرائيلي.

واستهلت المنصة فعاليات الاحتفال بالأغانى الوطنية التي قدمها كوكبة من كبار نجوم الفن المصري في أعقاب حرب أكتوبر المجيدة ومن بينها "الله أكبر بسم الله" و"أنا على الربابة بغني" و"عاش اللي قال".

وعلى بعد عشرات الأمتار من المنصة الرئيسية التي التف حولها المئات، قام مجموعة من سكان المنطقة بوضع مكبرات صوت عملاقة في إحدى الشرفات المطلة على شارع الميرغني وقاموا بتشغيل الأغاني الوطنية الحديثة وخصوصًا أغنية "تسلم الأيادي" التي رقص على وقع أنغامها المئات في شارع الميرغني، معتبرين أنها من الأغاني المعبرة عن جميع انتصارات الجيش المصري في العصر الحديث.

كما قام الأهالي بتشغيل أغنية "تسلم إيديك" رافعين أعلام مصر وصورًا للرئيس الراحل أنور
السادات والفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة.

وفي أغلب شرفات المنازل في محيط قصر الاتحادية، قام السكان بوضع أعلام عملاقة لمصر من أسطح العمارات وحتى أسفلها احتفالًا بانتصارات أكتوبر.
كلمات البحث
الأكثر قراءة