Close ad

تحريك وتدشين أول قطار يتم تصنيعه محليًا للتشغيل بالخط الثالث لمترو الأنفاق

29-9-2013 | 15:44
تحريك وتدشين أول قطار يتم تصنيعه محليًا للتشغيل بالخط الثالث لمترو الأنفاقمترو الأنفاق- صورة أرشيفية
أ ش أ
قامت الهيئة العربية للتصنيع اليوم الأحد، بتدشين وتحريك الوحدة الأولى من القطار الأول (الوحدة أربع عربات) الذي تم تصنيعه بمصنع سيماف لمهمات السكك الحديدية، للعمل على الخط الثالث لمترو الأنفاق، إلى ورشة شبرا الخيمة بعد إجراء الاختبارات الأولية عليه.

وذلك لإجراء الاختبارات النهائية وبدء فترة التشغيل التجريبي.

وأعلن مصنع مهمات السكك الحديدية "سيماف" التابع للهيئة العربية للتصنيع اليوم الأحد، الوفاء بالتزاماته طبقا للتعاقد المبرم بين الهيئة ووزارة النقل للتصنيع المحلي لقطارات مكيفة للعمل على الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، وطبقا للمخطط الزمني، حيث قام المصنع بجهود مضنية خلال الفترات السابقة رغم ما تشهده البلاد من حالات عدم الاستقرار.

وقالت الهيئة - في بيان لها - إنه سيتم تحريك باقي الوحدات من المصنع تباعا طبقا للظروف وأمان التحرك لحين الانتهاء من القطارات السبعة المتفق على تصنيعها بالكامل، استعدادا لدخولها الخدمة طبقا لخطة وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

وأشار المهندس عبدالرحمن حسين رئيس مجلس إدارة سيماف إلى أنه طبقا للتعاقد المبرم بين شركة ميتسوبيشى اليابانية والهيئة القومية لمترو الأنفاق يقوم مصنع سيماف بعملية التصنيع الكامل لكل الخامات التي يتم توريدها من اليابان طبقا لتعاقدها مع ميتسوبيشى في أغسطس 2010 وتبلغ قيمة تصنيع مصنع سيماف من 22-25 مليون جنيه من إجمالي العقد البالغ 120 مليون جنيه أي ما يقرب من ربع قيمة التعاقد.

وذكر المهندس عبدالرحمن، أنه سيتم العمل خلال المرحلة القادمة على زيادة نسب المكون المحلي للتصنيع، مشيرا إلى أن هناك تعاونا كاملا بين سيماف وعدد 6 مصانع من وحدات الهيئة وعدد من مصانع القطاع الخاص في مجال السكك الحديدية ومترو الأنفاق.

وأوضح أن هناك عقودا أخرى مع السكة الحديد ومنها عقد عدد 20 عربة توليد القوى بقيمة 116 مليون جنيه. كما أن هناك دراسة للمشاركة في عقد شركة روتم الكورية الخاص بعدد 20 قطار مترو مكيف بتكلفة 280 مليون جنيه تقريبا.
كلمات البحث
الأكثر قراءة