Close ad

"التعليم العالي" تبحث تنفيذ خطة اتحاد العمال لتطوير مناهج الدراسة بالجامعة العمالية بما يتناسب مع متطلبات السوق

14-9-2013 | 13:57
التعليم العالي تبحث تنفيذ خطة اتحاد العمال لتطوير مناهج الدراسة بالجامعة العمالية بما يتناسب مع متطلبات السوقعبدالفتاح إبراهيم
محمد خيرالله
يبحث الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء، ووزير التعليم العالي التقرير الذي أحاله كمال أبوعيطه، وزير القوى العاملة والهجره، بشأن تنفيذ خطة اتحاد العمال لتطوير مناهج الدراسة بالجامعة العمالية بهدف التوسع في تخريج العمالة الفنية التي يتطلبها سوق العمل.

وأكد عبدالفتاح إبراهيم رئيس الاتحاد، اليوم السبت، خلال لقائه بأعضاء هيئة التدريس بأنه سيبحث مع الحكومة أهمية تطوير البرامج والمناهج الدراسية بعد تزايد الطلب على تشغيل الخريجين وخاصة أخصائي مراقب الجودة في المصانع الإنتاجية.

ومن جانبه صرح الدكتور محمد إسماعيل رئيس الجامعة العمالية، بأن الخطة تتطلب النزول بالحد الأدنى، للقبول بالجامعة، والسماح لحملة الثانوية الأزهرية للالتحاق بها وفتح مجال المنح الدراسية أمام جميع العاملين بالدولة من الحاصلين على مؤهلات متوسطة للالتحاق بها بشرط ألا يزيد سنهم عن 40 عاما.

وأضاف أن اتحاد العمال يطلب تعديل لائحة الجامعة العمالية بما يتيح للخريجين الحصول على دبلومة الدراسات العليا في إدارة الأعمال والتنمية البشرية، ونظم المفاوضة الجامعية، والدبلومة في جودة الإنتاج والهندسة الكهربائية والميكانيكية، وضرورة تعديل اسم الجامعة إلى أكاديمية الاتحاد للعلوم والإدارة والتكنولوجيا.
كلمات البحث
الأكثر قراءة