Close ad

وزير التعليم العالى: أسعى لإيجاد حل قصير المدى لأزمتى "النيل" و"زويل" وقرار اللجنة الوزارية سيُنفذ أيًا كان

1-9-2013 | 14:04
وزير التعليم العالى أسعى لإيجاد حل قصير المدى لأزمتى النيل وزويل وقرار اللجنة الوزارية سيُنفذ أيًا كانحسام عيسى
سمر نصر
قال الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء للعدالة الاجتماعية ووزير التعليم العالى خلال لقائه بطلاب جامعة النيل، اليوم الأحد، بمقر الجامعة بالقرية الذكية، إنه يسعى لإيجاد حل قصير المدى بغض النظر عن الأحكام والاستشكالات بين جامعة النيل ومدينة زويل للعلوم.

وأعلن عيسى، خلال مؤتمر صحفى اليوم بجامعة النيل عقب زيارته لهم فى إطار السعى لحل الأزمة قبيل بدء العام الدراسى الجديد، أنه سيزور مدينة زويل بعد غدٍ الثلاثاء ثم سيجتمع بلجنة وزارية رباعية لمناقشة ما توصل إليه فى هذه القضية.

وأشار عيسى إلى أن قرار اللجنة الوزارية سيتم تنفيذه أيًا كان وعلى الجميع احترام سيادة القانون، وأضاف "أنا رجل قانون وأكبر ثورة لي على أي نظام هو وجوب مبدأ إرساء القانون".

فيما أكد طلاب جامعة النيل لوزير التعليم العالى، أن قرار رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عصام شرف بدخول مدينة زويل المباني الذي أبطلته المحكمة كان قرار استخدام فقط ولا يسمح لزويل بهدم أجزاء من المباني مؤكدين أنهم أصحاب حق بقوة القانون ولا مجال للتنازل عنه.

وتساءل الطلاب "كيف لوزير التعليم العالى أن يجتمع مع ممثلين عن مدينة زويل، ونحن -جامعة النيل- لدينا حكم، وأكدوا أنهم كانوا يتوقعوا من الوزير حل فورى فى هذا اللقاء، لكن ذلك لم يحدث.
كلمات البحث