Close ad

‬لخدمة ٧ ملايين طفل: إطلاق موقع إلكترونى لتنبيه الأم والطبيب بمواعيد التطعيمات

25-5-2013 | 13:11
  ‬لخدمة ٧ ملايين طفل إطلاق موقع إلكترونى لتنبيه الأم والطبيب بمواعيد التطعيمات صورة ارشيفية - تطعيم
حسام زايد
أطلقت المؤسسة المصرية للتطعيمات موقع لتقديم خدمة إلكترونية علي شبكة الإنترنت برعاية المؤسسة المصرية للتطعيمات بهدف توعية الأم بفوائد التطعيم وأهميته للطفل.


وأوضح الدكتور جمال سامي أستاذ طب الاطفال ورئيس المؤسسة المصرية للتطعيمات، أن ٧ ملايين طفل من بينهم ٢ مليون حديثى ولادة في مصر يتناولون التطعيمات بشكل دائم، وهدف الجمعية هو توفير التطعيمات المتقدمه عالميا لجميع اطفال مصر، لافتا أن المعلومات المتوفرة حاليا للأم ولطفلها تفوق بكثير ماكان متوفرا فى الماضى مما أتاح لها فرصة إلا يضيع عليها أى فائدة لطفلها من شأنها تحسين صحته بشكل ملحوظ.

وأشار إلي أن خدمة الموقع الإلكتروني التي تم تطويرها لخدمة الأم والطبيب في نفس الوقت كان أحد أهم الاهتمامات للمؤسسة المصرية للتطعيمات، حيث يتم فتح الحساب الشخصي وتفاعلي و يتم غلق الدائرة بين الأم والطبيب في كل ما يتعلق بالمعلومات الخاصة بالتطعيمات ومواعيدها وفوائدها وأنواعها عن طريق إرسال رسائل قصيرة للأم علي تليفونها المحمول.

وأوضح أنه بمجرد فتح الحساب علي الموقع وتسجيل موعد الحمل أو تاريخ الولادة يبدأ الموقع بشكل أوتوماتيكي بإرسال جميع المعلومات اللازمة عن التطعيم، وفي حالة تسجيل اسم الطبيب المتابع للولادة والطفل يتم إرسال رسائل تنبيهه له حول موعد تطعيم الطفل باسمه وبكل معلوماته حتي يتمكن من تجهيز الجرعات بشكل مسبق.

ويقول الدكتور البربري محمد البربر، أستاذ طب الأطفال جامعة عين شمس، إن الحساب الشخصي علي الموقع الإلكتروني يمكنه الإجابة علي كل التساؤلات الخاصة بكل حالة علي حده ، كما يوجد خط ساخن للإجابة علي استفسارات الأم علي مدار الساعة ورقم الخط ١٦٨٢٩.

كما يتم نشر أحدث المعلومات عن التطعيمات بشكل عام وفوائدها وتطورها وأهميتها للأطفال وأعراضها الجانبية وكل ما يتعلق بالمعلومات المهمة حولها والأمراض التى تغطيها تلك التطعيمات

كلمات البحث
الأكثر قراءة