Close ad

مساعد وزير النقل: اتباع أساليب النقل الذكي لمنع التكدسات المرورية داخل مصر

14-5-2013 | 15:43
مساعد وزير النقل اتباع أساليب النقل الذكي لمنع التكدسات المرورية داخل مصرصورة آرشيفية
ولاء مرسي
أوضح دكتور رجب موسي، مساعد وزير النقل، أن الوزارة تهتم كثيرًا بتحديث منظومة النقل واتباع أحدث نظم التكنولوجيا المتعلقة بها، وذلك بهدف فك الازدحامات الشديدة داخل مصر من خلال إعداد مخطط عام ومتكامل لمنظومة النقل داخل مصر.

جاء ذلك خلال مؤتمر أنظمة النقل الذكي، الذى عقد اليوم الثلاثاء، بالتعاون بين وزارة النقل والاتحاد الأوروبي وشارك فى المؤتمر السفير جيمس موران، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، ود.محمد العجرودي، مستشار وزير النقل للمشروعات.

وأضاف موسي أن هناك تنسيقًا مع كافة الوزارات المعنية بهذا الشأن، والتى منها الداخلية والاتصالات لتفعيل دور النقل الآمن، مؤكدًا أن وزارة النقل تقوم حالياً بتطبيق بعض النظم الحديثة بعدد من قطاعاتها، التى منها استخدام الكارت الذكي في المترو، الذي تم تطبيقه منذ شهر، وحجز تذاكر قطارات السكك الحديدية ومراقبة حركة القطارات عن طريق جهاز ATC وأيضاً جهاز GPS.

فيما قال د.محمد العجرودي، إن التحكم في مشكلات المرور وتقليل نسبة والحوادث على الطرق ياتي ضمن أولويات وزارة النقل، مشيرًا إلي أنه هناك أكثر من 4.8 مليون سيارة تسير في الطرقات، والتى تمثل 30 مليون رحلة يومية، ومعدل السرعات في الوقت الحالي يتراوح بين 28 كيلو متر في الساعة وأقل من ذلك في الوقت الحالي طبقاً لدراسة الجايكا.

وأكد السفير جيمس موران، أن من أهداف تطبيق النقل الذكي توفير السلامة والأمان للحد من الحوادث على الطرق، وزيادة سرعة الحركة، وتوفير الراحة للمسافرين وتقليل التكاليف وتوفير الطاقة والحفاظ على البيئة.
كلمات البحث
الأكثر قراءة