Close ad

وقفة احتجاجية أمام "الوزراء "الخميس لإلزامه بتنفيذ أحكام القضاء وعلاج "معوض" بالخارج

16-4-2013 | 09:29
وقفة احتجاجية أمام الوزراء الخميس لإلزامه بتنفيذ أحكام القضاء وعلاج معوض بالخارج صورة ارشيفية - احد مصابي الثورة
هبة عبدالستار
دعت حملة حقي يا دولة بالتنسيق مع حركة ثورتنا مستمرة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وأهل وأصدقاء مصاب أحداث محمد محمود معوض عادل لمسيرة ووقفة احتجاجية سلمية أمام مجلس الوزراء؛ للضغط على الحكومة لتنفيذ حكم المحكمة بسفر معوض للعلاج بالخارج.

وأوضحت الحملة فى بيان لها اليوم الثلاثاء أن تلك الوقفة المقرر تنظيمها فى الثالثة من عصر بعد غد الخميس أمام مجلس الوزراء تأتى في إطار الضغط على الحكومة لتنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري الصادر يوم 2 أبريل 2013 والذي ألزم الحكومة بالتكفل بعلاج معوض عادل وسفره للخارج، مستنكرة ما اعتبرته تعنتا من صندوق المصابين وأجهزة الدولة فى تنفيذ أحكام القضاء الصادرة بحق المصابين وعلاجهم.

وأعربت الحملة عن أسفها وإدانتها لما يتعرض له كمال أنور، مصاب جمعة الغضب الذى قالت عنه أنه يتجول حاليا في شوارع لندن بعد قيام المستشفي بطرده ومازالت خيوط العملية موجودة على عينيه وذلك لعدم كفاية مبلغ العلاج الذي حولته أجهزة الدولة للمستشفي بعد صدور حكم قضائي بسفره للخارج.

أكدت "حقي يا دولة" على التزامها الخطوات القانونية لاسترجاع حقوق المصابين، مشددة على عدم صمتها إزاء الضرب بأحكام القضاء لصالح المصابين عرض الحائط.
كلمات البحث