Close ad

غنيم فى لقائه بأعضاء مجلس الشورى بمطروح ونقيب معلميها: سنلبي مطالب أبناء المحافظة الخاصة بالأبنية التعليمية

15-4-2013 | 20:17
غنيم فى لقائه بأعضاء مجلس الشورى بمطروح ونقيب معلميها سنلبي مطالب أبناء المحافظة الخاصة بالأبنية التعليميةإبراهيم غنيم
نجوى درديري
التقى الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، اليوم الاثنين، بديوان عام الوزارة بوفد من محافظة مطروح ضم بعض أعضاء مجلس الشورى ونقيب المعلمين بالمحافظة، بحضور الدكتور طارق الحصري، مساعد الوزير للتطوير الإداري، واللواء محمد عسل، مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

أكد الوزير أن الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية يولي اهتماما خاصا بالمحافظات الحدودية، مشيرا إلى أن هذه هي المرة الأولي التي يلتقي فيها بممثلي محافظة بعينها.

وأضاف الوزير، أنه قد طلب لقاء أبناء المحافظة للاستماع إلى مطالبهم وحل مشكلاتهم، لافتًا إلى أنه قد تمت الاستجابة لمطالب أبناء مطروح، وتم توفير 7 أتوبيسات لمديرية التربية ولتعليم بمطروح من صندوق دعم المشروعات التعليمية لخدمة العملية التعليمية بها.

وأشار إلى أنه يتم بناء استراحات للمعلمين في المحافظات الحدودية بحيث لا يجدون مشقة في العمل بالمحافظة.

عرض أبناء مطروح مشكلة توقف صرف الـ50% الخاصة بكادر المعلم منذ شهر يناير، وكلف الوزير الدكتور طارق الحصري بمتابعة صرف الكادر في المديريات وإرسال مذكرة شهريا بهذا الموضوع للاطمئنان على إتمام الصرف في جميع المديريات.

وطالب الأعضاء بافتتاح فرع لأكاديمية المعلمين بمطروح، وأكدوا على توفر المكان الذي يصلح لهذا الغرض ، ووعد الوزير بدراسة هذ الموضوع والبدء في تنفيذه على الفور. كما طالبوا بفتح قاعة فيديو كونفرانس بمدينة الحمام لأنها تبعد 40 كيلومترا عن مدينة مرسى مطروح ، وأكدوا أنه قد تم تجهيزها وينقصها التشغيل، وكلف الوزير محسن عبد العزيز مدير مركز التطوير التكنولوجي بعمل الإجراءات اللازمة لتشغيلها.

من ناحية أخرى، كلف الوزير اللواء محمد عسل بدراسة مطالب الحاضرين الخاصة بالأبنية التعليمية وجعلها في قائمة أولويات التنفيذ، حيث طالبوا ببناء مدرسة في الكيلو 82 شرق مطروح لعدم وجود مدرسة قريبة من التجمعات السكانية، كما طالبوا بعمل إحلال لمدرستي أبو ميلاد بمركز براني والنجيلة الإعدادية، وأشاروا الى استعداد الأهالي ورجال الأعمال للمشاركة في بناء المدارس ، وأكد الوزير أن هذه المشاركة والتبرعات تتم تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية حفاظا على أرواح الطلاب .

وتم طرح مشكلة حصول المعلمين غير التربويين على الدبلوم التربوي ، لبعد كلية التربية بحوالي 100 كيلومتر عن السلوم أو سيوة، وأن هذا يتسبب في انقطاعهم عن الدراسة، وحلا لهذه المشكلة أشار الدكتور طارق الحصري الى إمكانية حصولهم على دورة التأهيل التربوي .
كلمات البحث