Close ad

مصدر عسكرى يكشف لـ"بوابة الأهرام" سر استعراض القوة بالسلاح لملثمين برفح والشيخ زويد

31-3-2013 | 22:18
مصدر عسكرى يكشف لـبوابة الأهرام سر استعراض القوة بالسلاح لملثمين برفح والشيخ زويدصورة آرشيفية - ملثمين برفح والشيخ زويد
مها سالم
أكد مصدر عسكرى أن الأشخاص المسلحين الذين ظهروا اليوم الأحد برفح ينتمون إلى الجهادية السلفية، موضحًا أن نحو 50 فردا من إحدى عائلات رفح قاموا بما يعرف باستعراض قوة بالسلاح، وكانوا يستقلون عددا كبيرا من السيارات يتراوح بين 20 إلى 25 سيارة، حيث جابوا أنحاء المدينة شاهرين الأسلحة ومعظمهم ملثمين.

وكشف المصدر فى تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" أن هدف الاستعراض هو الاحتفال بعودة أحد شباب العائلة بعد تلقى العلاج بالقاهرة جراء إصابته إثر مشاجرة مع عائلة بدوية أخرى.

وقال المصدر إنه لم تحدث أى اشتباكات، حيث انتشرت قوات من الجيش والشرطة بشمال سيناء على الطريق الدولي "رفح- الشيخ زويد"، بعد ظهور عناصر مسلحة بالقرب من البوابة الرئيسية لمدينة الشيخ زويد.

وقامت القوات بتشديد الإجراءات الأمنية على السيارات والعابرين على الطريق، كما تم الدفع بـ4 مدرعات تابعة للجيش على مدخل المدينة، ورفعت قوات الشرطة بميدان الشيخ زويد الرئيسي برفع حالة الطوارئ خشية تطور الأوضاع.

كما قامت قوات الجيش بأعمال التفتيش على مدخل مدينة الشيخ زويد والميدان الرئيسي للمدينة بمجرد ظهور تلك العربات، حيث نقل شهود عيان أن عددا من العناصر المسلحة ظهرت مساء اليوم على بعد 200 متر من البوابة الرئيسية للمدينة حاملين السلاح.
كلمات البحث
الأكثر قراءة