Close ad

مساعد وزير الصحة للطب الوقائى أمام "الشورى": خطة لإضافة 455 سرير عناية مركزة و325 حضّانة أطفال

10-2-2013 | 15:12
بهاء مباشر
دعا عدد من أعضاء لجنة الصحة والسكان بمجلس الشورى إلى مشاركة القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى مع وزارة الصحة فى تطوير المستشفيات الحكومية إضافة إلى إنشاء هيئة تتبع الوزارة لتتولى صيانة الأجهزة الطبية بالمستشفيات.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس الشورى برئاسة الدكتور عبد الغفار صالحين، لمناقشة تطوير الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات الحكومية والتوزيع العادل للأطباء والموارد البشرية على تلك المستشفيات.

وعرض الدكتور سعد زغلول، مساعد وزير الصحة للطب الوقائى، خلال اجتماع اللجنة خطة الوزارة لتطوير عدد من أقسام الاستقبال والطوارئ مشيرًا إلى أن خطة الوزارة انتهت من تطوير الاستقبال بمستشفيات العريش العام وقليوب المركزى وشرم الشيخ الدولى، إضافة إلى مستشفيين ببورسعيد وقنا وأقسامًا للطوارئ بسيوة ودمياط والبدرشين، مشيرًا إلى أنه سيتم افتتاح جميع المستشفيات التى انتهى تطويرها خلال شهر يونيه المقبل.

وكشف مساعد الوزير عن وجود خطة لمواجهة العجز بأقسام الرعاية المركزة والحضانات بعدد من المستشفيات، مشيرًا إلى أن الخطة تتضمن زيادة عدد الأسِرة إلى 455 سريرًا للرعاية المركزة و 325 حضانات.

وشدد جانب من أعضاء اللجنة على ضرورة الاهتمام بسرعة تطوير قسم الطوارئ بمستشفى السويس العام نظرًا لخطورة وتكرار حوادث الطرق التى يشهدها طريقى السويس والعين السخنة، إضافة إلى تزويدها بعدد كافى من الأطباء المتخصصين نظرًا لعدم وجود إلا نائب أو أخصائى حديث، فيما انتقد النواب عدم استلام وزارة الصحة لمستشفى العاشر من رمضان والتى تكلف إنشاؤها نحو 120 مليون جنيه مطالبين بإنشاء بنك للدم بالمستشفى التى تستقبل يوميًا إعداد كبيرة من المصابين.

كما دعا النواب إلى هدم مستشفى بنى سويف العام وإنشاء مستشفى بديل بعد أن بات من المستحيل إجراء اى تطوير به وإنشاء وحدة لقسطرة القلب بمحافظة كفر الشيخ التى تعانى نقصًا شديدًا فى هذا التخصص كما دعا النواب إلى الاهتمام بإعداد وتدريب الكوادر الطبية بالمستشفيات الحكومية.
كلمات البحث
الأكثر قراءة