Close ad

"بوابة الأهرام" تنشر شروط التقديم بجامعة "زويل" كاملة.. والتسجيل من مارس حتى سبتمبر المقبلين

9-1-2013 | 19:22
سمر نصر
أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا "مشروع مصر القومى للنهضة العلمية" شروط وإجراءات القبول بجامعتها التى من المقرر أن تبدأ الدفعة الأولى الدراسة بها فى سبتمبر المقبل، بتكلفة ما يقرب 30 ألف جنيه لكل فصل دراسى للطالب فى أى تخصص، على أن تبدأ اختبارات القبول ستبدأ إعتبارًا من مارس القادم وتمتد حتى سبتمبر حتى يكون هناك فرصة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة الجدد هذا العام للالتحاق بالجامعة.

وتنشر "بوابة الأهرام" الشروط كاملة بعد أن أقرها مجلس أمناء المدينة اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور أحمد زويل، رئيس مجلس الأمناء. حيث أكدت الجامعة أن معيار القبول بها هو التفوق فقط، مع ضرورة إجادة اللغة الإنجليزية إجادة تامة وفى حالة عدم التمكن من اللغة الإنجليزية- باعتبارها لغة العلوم الأساسية ستقوم الجامعة بدعمه بدورات تدريب على نفقتها بالتعاون مع الجامعة الأمريكية مدته ستة أسابيع، وذلك قبل بداية الفصل الدراسي الأول، لافتًا إلى إنه سيتم قبول طلاب من الدول العربية والأجنبية اعتبارًا من العام الدراسى القادم 2014-2015.

وأعلنت الجامعة أنها ستسمح لطلاب جامعة النيل بالتحويل إليها فى مختلف التخصصات الموجودة بها وبما يتناسب مع دراستهم، وكذلك ستقبل التحويل من كل الجامعات وسيكون لديها طلاب منتظمون فى جميع الصفوف.

وتقبل الجامعة طلاب المرحلة الجامعية في فصلي الربيع والخريف من كل عام دراسي، وتوصي سياسة الجامعة بأن يكون على المتقدمين للجامعة من الطلاب المصريين تقديم الشهادة التي حصلوا عليها من مدرستهم الثانوية، كما يطلب منهم تقديم دليل يثبت اجتيازهم لاثني عشر عاما في مرحلتي التعليم الابتدائي والثانوى.

وتشترط جامعة زويل للقبول أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة الثانوية العامة، بمجموع عام لا يقل عن 90%، وأن تكون شهادة الثانوية العامة- أو التوجيهية، من الدول العربية، بمجموع عام لايقل عن 90%، وبالنسبة لطلاب المدارس البريطانية (GCE/GCSE/IGCSE)، لابد من الحصول على تقديرات من ” A ” إلى ” C ” في المستويات العادية والمتقدمة في ثمانية مواد، وبالنسبة للتقدير “D” فسيتم قبوله فقط من المستوى المتقدم المواد المكررة في المستويين المتقدم والمتقدم التكميلي لن يتم احتسابها مرتين، سيتم احتساب درجات أفضل ثماني مواد فقط، وستعطى الأولوية إلى مواد المستوى المتقدم والمستوى المتقدم التكميلي.

وبالنسبة لطلاب المدراس الأمريكية، لابد من الحصول على 3 نقاط من أصل أربع نقاط كحد أدنى، مع اجتياز امتحان ” SAT-I” بدرجة 1450، أو امتحان ” ACT-E “. ويجب على طلاب المدارس الثانوية الأمريكية أن يكملوا 3 سنوات في برنامج الجامعة التحضيري، بما في ذلك الصفوف “10,11,12 “. وبالنسبة لطلاب المدارس الثانوية الأمريكية الذين لم يكملوا ثلاثة فصول دراسية، فعليهم أن يجتازوا امتحان ” SAT-II ” في مادتين، بالحصول 1100 درجة كحد أدنى في المادتين، والحصول على 500 درجة كحد أدنى في كل مادة على حدة. ويُشترط الحصول على ما يعادل مجموع الـ 90% في شهادة الثانوية العامة بالنسبة للشهادات الآتية، وكذلك أي شهادات أخرى مثل: الثانوية الكندية، أو الفرنسية، أو الألمانية أو البكالوريا الدولية.

وستقوم الجامعة بالنظر في جميع الاستمارات المقدمة خلال فترة التسجيل والقبول، وبالنسبة للاستمارات التي تقدم بعد الموعد النهائي للتسجيل، فسيتم وضعها على قائمة الانتظار، وسيتم النظر فيها في حال وجود أماكن شاغرة.

ونوهت الجامعة أنه عند الإعلان عن فتح باب المرحلة الأولى للقبول والتسجيل بالجامعة، ينبغي على جميع الراغبين في الانضمام إلى جامعة زويل اجتياز تقييم أولى للدرجات التي حصلوا عليها، والذى من الممكن أن يتم هذا عبر شبكة الإنترنت، من خلال الموقع الإليكتروني لمدينة زويل. وبناءعلى نتائج التقييم، فإن الطلاب اللذين يسجلون 90% أو أعلى من الدرجات سيكونون مؤهلين لملء استمارة التقديم، أما الدرجات الأدنى من ذلك، فسيتم رفضها.

وأضافت الجامعة أن المرشحين سيتلقون عبر البريد الإليكتروني رسالة تتضمن “رقما كوديا”، يتم تقديمه إلى مكتب شئون الطلاب بجامعة زويل مصحوبا بكافة الوثائق والمستندات الرسمية المنصوص عليها في قسم شروط التسجيل. ولإتمام عملية التسجيل، يجب على المرشحين دفع الرسوم الخاصة باستمارة التقديم، وامتحان اللغة الإنجليزية “إن وجد”، وذلك في فرع البنك التجاري الدولي (CIB) الموجود بحرم جامعة زويل، وينبغي على الطلاب المقبولين تقديم كافة الوثائق المطلوبة في غضون 48 ساعة من تاريخ إخطارهم بالقبول، وإلا فلن تكتمل عملية التسجيل والقبول.

وأشارت جامعة مدينة زويل للعلوم أنه يتم احتساب الرسوم الدراسية الخاصة بكل طالب على حدة وفقا لتحليل مفصل للمعلومات المقدمة في "دراسة الحالة الاقتصادية" الخاصة بهذا الطالب، مشددًا على ضرورة تقديم معلومات دقيقة، ومدعمة بالوثائق.



كلمات البحث
الأكثر قراءة