Close ad

وقفة احتجاجية غداً للعاملين بشركات السكر احتجاجا على تجاهل حكومة "قنديل" لمطالبهم.. والتهديد بإضراب مفتوح

18-11-2012 | 11:55
محمد خير الله
دعت نقابة العاملين بشركة الدقهلية للسكر، جميع العاملين بشركات السكر المصرية للوقوف غدا الإثنين أمام نقابة الصحفيين الساعة الواحدة ظهرا، وذلك للاحتجاج علي تجاهل حكومة الدكتور هشام قنديل لما قالوا أنه يحدث من تدمير، وانهيار لصناعة وطنية تنتج سلعة استراتيجية تؤثر في مستقبل 90 مليون مصري.

ومن جانبه قال المهندس عصام النجريدي رئيس نقابة العاملين بشركة الدقهلية للسكر، في بيان صدر عن النقابة صباح اليوم الأحد: إن شركات الدقهلية للسكر، والدلتا للسكر، والنوبارية للسكر، والفيوم للسكر، ستشارك في هذه الوقفة احتجاجا علي تكدس السكر بمخازن تلك الشركات والذي بلغ 520 ألف طن سكر، فضلا عن تهديد استثمارات تبلغ 50 مليار جنيه، وذلك نتيجة فتح باب الاستيراد للسكر المستورد علي مصراعيه دون ضوابط الأمر الذي يؤدي إلي انهيار صناعة عريقة مثل صناعة السكر في مصر.

وقال النجريدي: إن الوقفة ستبدأ من نقابة الصحفيين، وتسير إلي دار القضاء العالي لتقديم بلاغ إلي النائب العام ضد حكومة قنديل للمطالبة بوقف الاستيراد فورا وفرض جمارك علي السكر المستورد بواقع 25% علي السكر الخام، و30% علي السكر الأبيض، وعمل صندوق موازنة لأسعار السكر.

وطالب النجريدي بإعادة تشكيل لجنة تداول السكر لتكون بإشراف وزارة التجارة والصناعة لتشمل ممثلي العمال والشركات المنتجة للسكر بالقطاعين العام والخاص.

وأشار النجريدي أن هذه هي الوقفة الثانية، وإن لم تستجب الحكومة لمطالبنا هذه المره فستدخل الشركات في اضراب مفتوح ولن تسمح بدخول بنجر إلي المصنع قبل التخلص من مخزون السكر، وتساءل النجريدي لمصلحة من يدخل مصر 572 ألف طن سكر خلال 4 شهور من شهر يوليو إلي أواخر أكتوبر، ومازال السكر يتدفق لصالح كبار المستوردين من كبار رجال الدولة، وستختتم الوقفة بمسيرة إلي مجلس الوزراء.
كلمات البحث