Close ad

نجوي خليل: توفير 273 أتوبيسًا مكيفًا لنقل ضيوف الرحمن إلى عرفات

23-10-2012 | 17:16
أ ش أ
صرحت الدكتورة نجوي خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية اليوم، بأنه خلال المتابعة اليومية لضيوف الرحمن من بعثة حجاج الجمعيات الأهلية، تم استلام جميع المخيمات المخصصة لعدد 12 ألفا و500 حاج بمني وعرفات.

وأشارت إلى أنه يتم حاليا التنسيق مع المطوفين لتجهيز المخيمات ووضع لوحات إرشادية بها.

وقالت إنه تم توفير 273 أتوبيسا مكيفا لنقل الحجاج إلى عرفات علي أن يكون لكل حاج مقعد مريح.. لافتة إلى أن بعثه حجاج الجمعيات الأهلية برئاسة كمال الشريف رئيس البعثة شكلت غرفة عمليات على مدار الساعة لتكثيف الاتصالات مع جميع المشرفين للتأكد من تسليم كل حاج ما يلزمه أثناء التصعيد لعرفات والإفاضة والاطمئنان على عدم وجود أي مشاكل قد تواجههم.

وشددت على ضرورة وضع كل الإمكانات لرعاية المرضي وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة أثناء عملية التصعيد لعرفة وأداء المناسك والمتابعة اليومية للحالات المرضية وتوفير سيارات إسعاف للحالات الحرجة أثناء وضع التصعيد مع ضرورة توفير الوجبات الساخنة لجميع لحجاج وبالكميات الكافية.

وأعربت الوزيرة عن أملها في أن يشهد موسم الحج لهذا العام نجاحا كبيرا وذلك نظرا لحرص الوزارة علي تقديم أفضل الخدمات لحجاجها في ضوء الضوابط التي تم وضعها سلفا.

وأشارت إلى وجود تحسن مستمر في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وذلك بالتنسيق مع جميع السلطات السعودية المعنية وتذليل جميع العقبات أمام الحجاج وضرورة أن تكون خطة التصعيد بما يشعر الحجاج بالراحة والسلامة.
كلمات البحث