Close ad

مدير العمل الدولية: 88 مليون طفلة يعملن في أقل الوظائف أجرًا.. والزواج المبكر إنكار لحقوقهن

11-10-2012 | 18:14
هيثم سعد الدين
دعا جي رايدر، المدير العام لمنظمة العمل الدولية، إلى اعتماد مجموعة من التدابير لتوفير الوصول إلى التقدم والعدالة الاجتماعية للفتيات في جميع أنحاء العالم، حيث إن الهياكل والسياسات والقيم الحالية تبقيهن بوضعهن دون أى تطور.

وأكدت رايدر، بمناسبة اليوم الدولي الأول للفتاة الذي أقيم بجنيف اليوم الخميس، علي ضرورة أن يتوقف عدم المساواة بين الجنسين التي تنشأ بسن مبكرة والتى ما تكون طويلة الأجل، وترسخ أيضًا عدم المساواة بمكان العمل، رغم القيم والمبادئ والحقوق المعترف بها على نطاق واسع من قبل المجتمع الدولي.

وقال إن عمل الأطفال والزواج المبكر هو إنكار لحقوق الطفل ويؤثر تأثيرًا جسيمًا على تنمية الممارسات التى تشكل عبئًا ثقيلا على قدرة المجتمع ككل لتحقيق أهدافه التنموية.

وأوضح المدير العام أن نحو 88 مليون طفل عامل في العالم من الفتيات، ويشغلن في كثير من الأحيان أقل الوظائف أجرا، وأكثر الفئات ضعفًا ويعانين من عدم المساواة في المنازل وأماكن العمل، مشيرا إلي أنه يجب استثمار الفتيات من قبل أسرهن ومجتمعاتهن بتعليمهن، ولكن 64% من البالغين الأميين هن من النساء.

كما دعا رايدر إلى تمكين النساء والأمهات بإنشاء والتوصل للأنشطة المدرة للدخل والحماية الاجتماعية، حتى نحقق عدم التمييز بين الجنسين.
كلمات البحث
الأكثر قراءة