Close ad

"بوابة الأهرام" ترصد في جولة ميدانية تفاصيل المقر الجديد لمجلس الشيوخ بالعاصمة الإدارية | فيديو وصور

23-11-2020 | 17:01
بوابة الأهرام ترصد في جولة ميدانية تفاصيل المقر الجديد لمجلس الشيوخ بالعاصمة الإدارية | فيديو وصورالمقر الجديد لمجلس الشيوخ بالعاصمة الإدارية
عصمت الشامي - تصوير عمر المهدي

بعد إقرار التعديلات التشريعية في 2019، وعودة الغرفة البرلمانية الثانية تحت اسم مجلس الشيوخ، قررت الدولة إنشاء مقر جديد لمجلس الشيوخ بالعاصمة الإدارية الجديدة.

موضوعات مقترحة

قال المهندس محمد شريف، نائب مدير المشروع مجلس الشيوخ بالعاصمة الإدراية، إن المبنى يقام على مسطح إجمالي 33000 ألف م2 ويتكون من أرضي و6 أدوار وقاعة رئيسية تسع نحو 406 نواب، ويضم صالونات وجناحا رئاسيا وأجنحة وشرفات لكبار الزوار والإعلاميين والصحفيين وقاعة اجتماعات كبرى سعة 50 فردا.

وأضاف في تصريحات لـ "بوابة الأهرام" خلال جولة ميدانية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن المبنى يضم أيضا عددا من المكاتب الإدارية واللجان العامة ومركزا إعلاميا ومطبعة ومركز معلومات وحاسب آلي وعيادة طوارئ ومطعما وجراجات تتسع لأكثر من 250 سيارة.

وأوضح شريف أنه تم تكليف شركة المقاولون العرب بالمشروع في شهر فبراير 2020 وبدأ العمل بشكل فعلي على أرض المشروع في شهر مايو 2020، مشيرا إلى أن المشروع مقسم إلى مرحتلين المرحلة الأولى الموقع العام والواجهات ومن المقرر أن تنتهي 31 ديسمبر المقبل طبقا للمخطط، أما المرحلة الثانية مخصصة للتشطيبات من الداخل والتي ستنتهي في 30 يونيو المقبل.

وتابع أن المشروع يقام على نفس الظراز المعماري لمجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أن نسبة تنفيذ الخرسانات والهيكل وصلت إلى نحو 90% ، فيما وصلت نسبة التنفيذ بشكل عام إلى 25%.


المقر الجديد لمجلس الشيوخ بالعاصمة الإداريةالمقر الجديد لمجلس الشيوخ بالعاصمة الإدارية

المقر الجديد لمجلس الشيوخ بالعاصمة الإداريةالمقر الجديد لمجلس الشيوخ بالعاصمة الإدارية

المقر الجديد لمجلس الشيوخ بالعاصمة الإداريةالمقر الجديد لمجلس الشيوخ بالعاصمة الإدارية

تفاصيل المقر الجديد لمجلس الشيوخ بالعاصمة الإدارية الجديدة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة