Close ad

وزير التموين يبحث حل مشكلات استيراد القمح الفرنسي

18-9-2012 | 13:13
محمود دياب
عقد المهندس أبوزيد محمد أبوزيد، وزير التموين والتجارة الداخلية جلسة مباحثات مع وفد رابطة تصدير الحبوب الفرنسية بحضور بعض قيادات وزارة التموين لحل كل مشكلات تصدير القمح الفرنسي لمصر والتي نجحت في تمكين مصر من الحصول على أجود أنواع القمح الفرنسي وفقاً للمواصفات الفنية التي حددها الجانب المصري إضافة إلى حل كل المشكلات التصديرية المرتبطة بالموانيء الفرنسية ومراكب نقل القمح إلى مصر.

وأعرب وزيرالتموين والتجارة الداخلية خلال الاجتماع عن أمله في تفاعل الجانب الفرنسي مع مطالب وزارة التموين خلال الفترة المقبلة، والتي تتمثل في طلب استمرار دعم مخبز الهرم الذي بدأ بدعم فرنسي إضافة إلى طلب دعم خطة مصر في بناء صوامع جديدة تساعد في الحفاظ على مخزون القمح من أي آثار سلبية، وفتح فرص العمل للشباب المصري.

كما أكد الوزير خلال الاجتماع على سياسة الوزارة التي ترمي إلى بناء مشروعات إنتاجية تنجح في تشغيل الشباب وحل مشكلات البطالة وتضيف إلى الأصول المصرية بدلاً من الدعم الغذائي المباشر و الذي تقدمه بعض الدول.

وطلب رئيس رابطة الحبوب الفرنسية من مسئولي وزارة التموين عقد جلسة مباحثات مع منتجي و مصدري القمح في فرنسا لإطلاعهم على احتياجات الجانب المصري في تفعيل التعاون المستقبلي بين الجانبين.
كلمات البحث