Close ad

"المياه والسكان والتغيرات العالمية" شعار أسبوع القاهرة الرابع للمياه في 2021| صور

29-10-2020 | 11:51
المياه والسكان والتغيرات العالمية شعار أسبوع القاهرة الرابع للمياه في | صوروزير الموارد المائية والري، مع الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط
أحمد سمير

عقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، اجتماعا مع الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط، رئيس اللجنة التنظيمية لأسبوع القاهرة للمياه؛ لمناقشة محاور أسبوع القاهرة الرابع للمياه 2021، والذي سينعقد تحت شعار "المياه والسكان والتغيرات العالمية: التحديات والفرص"، والمخطط عقده خلال الفترة من ٢٤-٢٨ أكتوبر ٢٠٢١.

موضوعات مقترحة

وأوضحت وزارة الري، في بيان، أن اختيار موضوع السكان يأتي لأول مرة فى المؤتمرات والأحداث العالمية المتعلقة بالمياه، لما للزيادة السكانية من تأثير مباشر على قطاع المياه، نتيجة الضغط الشديد على الطلب، لسد احتياجات السكان من مياه الشرب ومياه الري ولتوفير الغذاء، وأيضا لتنفيذ أنشطة اقتصادية تستوعب الزيادة المضطردة للسكان، وتوفير فرص عمل لها.

وناقش الاجتماع، تضمين محور أساسي لربط تأثير تلك الزيادة السكانية والأنشطة المرتبطة بها بالتغيرات العالمية، من تغير في المناخ، وزيادة الانبعاثات التي تزيد من حدة تلك التغيرات.

ومن المقرر كذلك، أن يناقش أسبوع القاهرة للمياه 2021، تأثير التغيرات السكانية والمناخية على الإدارة المشتركة للأنهار الدولية العابرة للحدود.

ووجه وزير الري، بدراسة إقامة عدد من المسابقات والتي سيعلن عنها بين مختلف فئات المهتمين بقضايا المياه، ومنها مسابقة مشروعات التخرج للأقسام ذات العلاقة بالمياه، ومسابقة أفضل ممارسات ترشيد استخدام المياه بين المزارعين، وكذلك مسابقات الباحثين، والتي يعلن عنها بالتعاون مع جامعة كوينزلاند الأسترالية ومسابقة أفضل منتج إعلامي للتوعية حول قضايا المياه.


وزير الموارد المائية والري، مع الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيطوزير الموارد المائية والري، مع الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: