Close ad

"مهندسي القاهرة" تعقد مؤتمرها عن الاستثمار والتنمية والتطوير العقاري بين الواقع والمأمول

20-10-2020 | 22:43
مهندسي القاهرة تعقد مؤتمرها عن الاستثمار والتنمية والتطوير العقاري بين الواقع والمأمولالمهندس هشام أبوسنة والمهندسة إيمان العجوز
محمد على

قالت المهندسة إيمان العجوز، رئيس لجنة الإعلام بنقابة القاهرة الفرعية، إن نقابة المهندسين المصرية برئاسة المهندس هاني ضاحي النقيب العام دائماً حريصة كل الحرص على القيام بدورها المجتمعي في دعم واستقرار الوطن من خلال أبنائها المهندسين بمجهوداتهم المشهودة في كافة قطاعات الدولة.

موضوعات مقترحة

وأشارت العجوز في تصريحات، أن نقابة القاهرة الفرعية برئاسة المهندس الاستشاري هشام أبو سنة، رئيس النقابة، سوف تعقد مؤتمرا كبيرا، تحت رعاية الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، غدا الأربعاء 21 أكتوبر 2020 "بعنوان الاستثمار والتنمية والتطوير العقاري بين الواقع والمأمول"، مشيرة أن المؤتمر سوف يناقش محاوره من خلال جلستين.

وقالت إن إحدى الجلستين سوف يديرها الدكتور هشام سعودي رئيس نقابة مهندسي الإسكندرية، والثانية يديرها الدكتور معتز طلبة، رئيس الشعبة المعمارية بالنقابة العامة.

من جانبه صرح المهندس هشام أبوسنة، أن تنظيم المؤتمر يأتي في إطار تفعيل دور نقابة المهندسين المصرية لدورها كاستشاري أول للدولة فى مجال تخصصها وإيمانا بأن الإسكان أحد أهم المتطلبات التى تعمل الدولة على توفيرها للمواطنين وفى ظل الظروف التى تمر بها البلاد بعد جائحة كورونا وتأثيرها على سوق العقاري فى مصر.

ويناقش المؤتمر، كيفية مواجهة التحديات الحالية فى سوق العقارات والتمويل والاستثمار العقارى وكيفية تضافر الجهود بقطاع الإسكان والمرافق والتمويل العقارى والعاملين بالمجال للنهوض به والعمل معا لمواجهة هذه التحديات.

ويسعى المؤتمر لحشد كل الطاقات والإمكانيات سعيا لتعزيز القدرة التنافسية والعمل على اللحاق بركب التقدم والرقى، فى عالم تنازع على زعامته العديد من القوى التى اتخذت من التنافس شعارا وهدفا ولغة حوار.

وعبر رئيس نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة ورئيس المؤتمر عن أمله أن يخرج المؤتمر بالشكل اللائق بأهمية الحدث والخروج بتوصيات جادة للتنفيذ على أرض الواقع.

هذا ومن المقرر أن تبدأ فعاليات المؤتمر بجلسة افتتاحية الساعة العاشرة صباحا تمتد لمدة نصف ساعة، على أن يناقش أولى جلساته عدة محاور تتمثل فى عرض موقف الاستثمار العقارى الآن والرؤية المستقبلية له وكيفية اجتذاب رؤوس الأموال الأجنبية والعربية إلى سوق الاستثمار العقارى المتنوع وكذا قانون الضرائب العقارية ما له وما عليه، بالإضافة إلى وثيقة التأمين على مدفوعات المشترين والتمويل العقاري.

فيما تناقش الجلسة الثانية دور الهيئات الرقابية المختلفة فى رقابة وتنظيم السوق العقارى والتمويل العقارى، وكيفية تضافر جهود قطاع الإسكان والتمويل العقارى للنهوض بالاستثمار العقارى ومعالجة حالات القروض المتعثرة، بالإضافة إلى كيفية استفادة التمويل العقارى من أزمة السيولة الحالية ومعوقات التسويق العقارى المصرى، وكذا دور البنوك والمؤسسات المالية فى دعم تنمية الاستثمار والتنمية العقارية والسياحية، على أن تختتم فعاليات المؤتمر بجلسة ختامية ومناقشة حرة فى مختلف محاور المؤتمر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة