Close ad

برعاية "الأطباء العرب" .. المصرية لمكافحة العدوى تعقد مؤتمرها السنوي 5 نوفمبر المقبل

19-10-2020 | 16:54
برعاية الأطباء العرب  المصرية لمكافحة العدوى تعقد مؤتمرها السنوي  نوفمبر المقبل الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب
محمد علي

تنظم الجمعية المصرية لمكافحة العدوى بالتعاون مع المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة، والرابطة العربية لسلامة المرضي مؤتمرها العلمى الـ 28 تحت عنوان "السلامة لكم وبكم" في الفترة من 5 – 7 نوفمبر المقبل، بهدف نشر الوعي والتوعية لسلامة المرضى، وأفراد الطاقم الطبى داخل المنشآت الصحية، تحت رعاية اتحاد الأطباء العرب.

موضوعات مقترحة

ويرأس المؤتمر الأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب. ويشارك في المؤتمر نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس والأطباء، وهيئة التمريض من مختلف الكليات، والهيئات المحلية، والإقليمية، والدولية ، والعلماء المتخصصين في مجالات مكافحة العدوى، والوبائيات، والأمراض المعدية، والصحة العامة ، بالإضافة إلى ممثلين عن منظمة الصحة العالمية بالقاهرة وإدارة مكافحة العدوى بوزارة الصحة المصرية.

ويناقش المؤتمر هذا العام مبدأ السلامة للجميع: سلامة المرضى وسلامة العاملين الصحيين وسلامة المجتمع وإلقاء الضوء على الممارسات الآمنة في ظل الجائحة العالمية لفيروس كورونا والدروس المستفادة وتبادل الخبرات.

وفى تصريح للأستاذ الدكتور أسامة رسلان أكد خلاله أن تلك المؤتمرات واللقاءات العلمية تعتبر من أهم الوسائل لخلق جيل من إخصائيى مكافحة العدوى المتميزين، وبناء شبكة تواصل مهنية وعلمية محلية ودولية؛ وذلك لخفض معدلات العدوى فى المستشفيات المصرية إلى أقل مستوى ممكن، ورفع الوعي وتبني ثقافة السلامة والوقاية ليس للمريض فحسب، بل لأفراد الطاقم الطبى أيضاً ، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: