Close ad

رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر: لدينا 20 مليون مهاجر في منطقة الاتحاد الأوروبي

19-10-2020 | 15:24
رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر لدينا  مليون مهاجر في منطقة الاتحاد الأوروبيالسفير كريستيان برجر- رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر
محمد خيرالله

أكد السفير كريستيان برجر- رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، أننا لدينا 20 مليون مهاجر في منطقة الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أن الهجرة موجودة منذ القدم.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية اليوم الاثنين، خلال إطلاق فعاليات برنامج "من أجل مقاربة شاملة لحوكمة هجرة اليد العاملة وتنقل العمال في شمال إفريقيا" (THAMM) في مصر.

وأوضح رئيس وفد الاتحاد الأوروبي، أنه لابد من بحث عدد من القضايا المساعدة على إدارة الهجرة بشكل أفضل، وتأسيس شراكات شاملة وهذا المشروع مثال جيد لذلك.

وأشار إلى أن البرنامج يقدم الدعم لسياسات الهجرة ووضع الخطط المختلفة وتعزيز حوكمة الهجرة بالتعاون مع مصر والمغرب وتونس ومنطقة الشرق اﻷوسط والاتحاد الأوروبي.

ولفت إلى أننا نحاول أن نجد المسارات والطرق القانونية لتعزيز الهجرة من مصر إلى الاتحاد اﻷوروبي وهو مهم لأن به مكون إقليمي ويعمل على التوفيق بين الباحثين عن العمل في السوق العالمية، موضحًا أن برنامج حوكمة الهجرة يعزز المعرفة والخبرة والمهارات اللازمة لمن يهاجر.

يأتي برنامج (THAMM) الذي تبلغ ميزانيته 30 مليون يورو في إطار البرامج الممولة بشكل مشترك من قبل "الصندوق الائتماني الأوروبي للطوارئ من أجل الاستقرار ومعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية والنازحين في إفريقيا "(EUTF) والوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (بي إم زد).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: