Close ad

المطور الحكومي لـ"الإسكان": نستهدف تعريفا جديدا لمدن الجيل الرابع لجذب الاستثمارات

7-10-2020 | 17:19
المطور الحكومي لـالإسكان نستهدف تعريفا جديدا لمدن الجيل الرابع لجذب الاستثماراتأشرف سالمان رئيس مجلس إدارة شركة سيتي ايدج
عصمت الشامي

كشفت شركة سيتي إيدج، المطور الحكومي المملوك لوزارة الإسكان عن رؤيتها والدور الإستراتيجي الذي تمارسه الشركة في دعم خطط الدولة، وسبل مساهمتها في المشروعات القومية، وذلك خلال اجتماع المائدة المستديرة الذي عقدته الشركة اليوم الأربعاء، بحضور كل من أشرف سالمان، رئيس مجلس إدارة شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، والدكتور محمد المكاوي، الرئيس التنفيذي للشركة.

موضوعات مقترحة

وقال أشرف سالمان رئيس مجلس إدارة شركة سيتي إيدج "لدينا رؤية واضحة تتمثل في وضع تعريف جديد لمدن الجيل الرابع لتعظيم تنافسية مصر لجذب الاستثمارات، حيث تستهدف شركة سيتي إيدج التدرج بمبيعاتها المتحققة سنويا لتسجل مبيعات بقيمة 30 مليار جنيه سنويا خلال 3 سنوات من الآن، وقد حققت الشركة بالفعل مبيعات تعاقدية بقيمة 10.5 مليار جنيه بنهاية 2019، وبقيمة 8 مليارات جنيه بنهاية 2018، مشيرا إلى أن الشركة لديها خطة للتدرج في زيادة مبيعاتها سنويا.

وكشف سالمان أن الشركة تسعى أن تكون مطورا عاما خلال 3 سنوات، كما تستهدف الشركة التحول إلي قابضة بنهاية 2023، وأوضح خلال الاجتماع أن الشركة تعمل على عدة محاور وهي التطوير العقاري وتسويق مشروعات لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالإضافة إلى إدارة الأصول، موضحا أن محفظة الأراضي المملوكة للشركة حاليا 700 ألف متر. وأشار إلى أن الشركة لديها مشروع “إيتابا” و”إيتابا سكوير” بالإضافة ل 300 ألف متر حصلت عليها الشركة مؤخرا من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في موقع متميز بالقاهرة الجديدة، وهي مشروعات تتولى الشركة تطويرها لصالحها.

أما عن محاور التطوير فقد علق سالمان قائلا: "إن الشركة تعمل على عدة محاور وهي التطوير العقاري وتسويق مشروعات لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالإضافة إلى إدارة الأصول، مشيرا إلى أنه من المقرر إطلاق شركتين لإدارة الفنادق والمنشآت قريبا لتكونا مسئولتين عن إدارة أصول مملوكة للشركة وللدولة".

ومن جانبه، قال محمد مكاوي الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج، "نستهدف التوسع في أنشطة الشركة الاستثمارية والتي تشمل الاستثمار والتسويق في العديد من المشروعات حيث تتولى الشركة تسويق مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية. كما تعمل سيتي إيدج بكل طاقاتها في العاصمة الإدارية مثل مشروع المقصد، والعلمين الجديدة من خلال مجموعة مشروعات مختلفة، وأيضا المنصورة الجديدة من خلال مشروع زاهية، ومشروع ممشى أهل مصر وغيرها من المشروعات القومية التي تساهم بصورة كبيرة في الاقتصاد المصري بشكل عام وتخدم المجتمع المصري ككل".

وكشف مكاوي، عن أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 3 مليارات جنيه بمشروعاتها خلال 2021، تتضمن استكمال تنفيذ أعمال إنشائية بمشروعي “ايتابا” و”إيتابا سكوير” بالإضافة إلى أقساط لأرض حصلت عليها الشركة مؤخرا بمدينة القاهرة الجديدة، وأشار إلى أنه تم ضخ استثمارات بقيمة 850 مليون جنيه بمشروعي “إيتابا” و”إيتابا سكوير” خلال العام الحالي.

وبشكل عام تعمل الشركة على تنفيذ رؤية الدولة في إنعاش السوق العقاري، وتلبية احتياجات العملاء المختلفة، على مستوى المشروعات التي تتولى الشركة إدارتها ومسئولية تسويقها. وكشف سالمان عن الآليات التي تتخذها كمطور وطني من خلال كونها كيانا حكوميا بقدرات شركات القطاع الخاص، من أجل تطوير مشروعات قومية مثل المقصد بالعاصمة الإدارية والمساهمة في عملية المبيعات والتسويق أو تقديم استشارات تخص عملية التطوير.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة