Close ad

اتفاقية مصرية- إيطالية لتقديم خدمة التحويلات المالية البريدية الفورية

22-12-2010 | 21:48
أ ش أ
وقع الدكتور أشرف زكى، رئيس البريد المصرى وماسيمو سامبى رئيس البريد الإيطالى، اتفاقية تعاون تتيح أداء خدمة التحويلات المالية الفورية بين البلدين بأقل تكلفة مُمكنة، دون تحمل المستفدين داخل مصر أى أعباء مالية، وذلك لخدمة المهاجرين المصريين الذين يعملون بإيطاليا، وتوفير وسيلة آمنة لتحويل الأموال إلى ذويهم بمختلف محافظات مصر، حيث يتحمل المرسل مصاريف بسيطة.
وأوضح الدكتور أشرف زكي إلى أن بدء التشغيل الفعلى للخدمة سيكون فى الأول من أبريل العام المقبل بعد الانتهاء من جميع الإجراءات الفنية الخاصة بربط النظام العالمى بالنظام الأوروبي، على أن تتم إتاحة التجربة بعد نجاحها كمثال استرشادى لباقى الهيئات البريدية فى العالم، من خلال اتحاد البريد العالمى.
وأكد زكى أن توقيع الاتفاقية يأتى فى إطار تبادل الخبرات والمعلومات مع الجانب الإيطالى، علما بأن البريد المصرى كان قد استعان بالخبرة الإيطالية فى مشروع تطوير منظومة اللوجستيات، الذى تضمن مراحل متتابعة لدراسة وتقييم الوضع الحالى، ثم إعداد دراسة شاملة لبرنامج وأسلوب التطوير يبدأ بعدها التنفيذ الفعلى.
وقال إنه نظرا لما تمتلكه مصر وإيطاليا من خبرة كبيرة فى إجراء التحويلات المالية الفورية، فقد اختار اتحاد البريد العالمى مصر وإيطاليا لتقديم أول خدمة تحويلات مالية فورية، من خلال ربط النظام الأوروبي والنظام العالمى وهو ما يعطي الدولتين خبرة فى دعم كل من اتحاد البريد العالمى والاتحاد الأوروبي للتجربة.
كما استعرض الجانبان تطوير منظومة اللوجستيات وترشيح بعض المجالات لتبادل الخبرة بين الجانبين فيها، وعلى رأسها منظومة التخطيط الاستراتيجى ومنظومة الدفع الإلكترونى متضمنة خدمات الدفع من خلال الموبايل، وخدمات قطاع الأعمال، ومنظومة الحركة والتوزيع للخدمات البريدية.
كلمات البحث
الأكثر قراءة