Close ad

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية.. 78.5% علمي و68.5% للأدبي

28-8-2020 | 21:12
مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية  علمي و للأدبيتنسيق الجامعات - أرشيفية
محمود سعد

بدأت اللجنة العليا للتنسيق، في تحليل وتوزيع رغبات طلاب تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2020 – 2021، بعد انتهاء تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد أمس الخميس.

موضوعات مقترحة

واستمرت المرحلة الأولى للتنسيق، 6 أيام، بعد أن قررت وزارة التعليم العالي، مد فترة تسجيل الرغبات حتى أمس، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، لمنح الطلاب المتخلفين عن التسجيل فرصة التسجيل، كذلك تعديل الطلاب الحاصلون على درجات إضافية من نتيجة التظلمات بالثانوية العامة، وارتفاع المجموع مرة أخرى، حيث حصل أكثر من 1500 طالب أكثر هم بالشعبة العلمية «علمي علوم – علمي رياضة»، على درجات إضافية في ظل تصدر كليات الطب والصيدلة والأسنان رغبات القبول بطوابع التنسيق.

ومن المقرر أن يعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والحدود الدنيا للكليات والمعاهد، الأحد المقبل، وبدء تنسيق المرحلة الثانية، في نفس اليوم.

ومن المرجح أن يبدأ تنسيق المرحلة الثانية للقبول الكليات والمعاهد، بحد أدنى للقبول بالشعبة العلمية، بـ320 درجة فأكثر أي بنسبة 78.5% لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعب العلمية، وبحد أدنى للقبول بالشعبة الأدبية، بـ279 درجة فأكثر أي بنسبة 68.5% لأقل من 328 درجة، على أن يقترب طلاب المرحلة الثانية من 230 ألف طالب وطالبة.

وقال وزير التعليم العالي، إن المرحلة الثانية للتنسيق، تشهد وجود عدد من الأماكن الخالية بالكليات منها: «الهندسة – الحاسابات – الذكاء الاصطناعي – التمريض – دار العلوم – التجارة – الأداء – الحقوق – التربية – العلوم – الزراعة – الفنون الجميلة»، حيث يوجد أكثر من 200 ألف مكان خال لطلاب تنسيق المرحلة الثانية بالكليات والمعاهد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: