Close ad

بدء المرحلة الأولى بتنسيق الجامعات في الأسبوع الأخير من أغسطس

5-8-2020 | 14:59
بدء المرحلة الأولى بتنسيق الجامعات في الأسبوع الأخير من أغسطسوزارة التعليم العالي
محمود سعد

كشف مصدر مطلع بوزارة التعليم العالي، عن أن تنسيق المرحلة الأولى من القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2020 – 2021، سيبدأ في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، ولمدة 5 أيام، على أن يتم الإعلان عن الحد الأدنى للمرحلة للشعب الثلاثة "علمي علوم – علمي رياضة – الأدبي"، لبدء تسجيل رغبات طلاب المرحلة سواء على الموقع الإلكتروني للتنسيق أو بالأماكن المخصصة بالجامعات.

موضوعات مقترحة

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن الفترات المقبلة ستشهد اجتماعا من قبل اللجنة العليا للتنسيق، التي سيتم تشكيلها من قبل المجلس الأعلى للجامعات، لوضع الخطوط العريضة لماراثون تنسيق القبول بالجامعات، وتحليل المجموع التكراري لنتجية الثانوية العامة، وبناء عليه سيتم وضع الحدود الدنيا للقبول بالكليات للعام الدراسي الجديد.

ومن المقرر أن يستقبل الموقع الإلكتروني للتنسيق،خلال الساعات المقبلة، تسجيل رغبات اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، على أن تبدأ رسميا وفقا للمواعيد والأماكن التي حددتها وزارة التعلين العالي السبت المقبل وحتى 20 أغسطس الجاري.

حيث تجري اختبارات القدرات لكليات "الإعلام – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – التربية الرياضية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – التربية النوعية – الكليات التكنولوجية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة