Close ad

"التعليم العالي": الكليات ملتزمة بإرسال وإدخال نتائج اختبارات القدرات بالموقع الإلكتروني للتنسيق

2-8-2020 | 19:50
التعليم العالي الكليات ملتزمة بإرسال وإدخال نتائج اختبارات القدرات بالموقع الإلكتروني للتنسيقوزارة التعليم العالي
محمود سعد

شددت وزارة التعليم العالي، على ضرورة التزام الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات في المواعيد المحددة، وفقا لما تم إعلانه بشأن الاختبارات بالمواعيد والأماكن الخاصة بإجراء الامتحانات بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2020 – 2021.

موضوعات مقترحة

ينطلق ماراثون اختبارات القدرات، السبت المقبل وحتى 20 أغسطس، وذلك للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، لكليات: " التربية الرياضية "بنين – بنات" – التربية النوعية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – فنون جميلة – فنون تطبيقية – الإعلام – الكليات التكنولوجية".

وطالبت وزارة التعليم العالي، الكليات بالالتزام بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية على موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

وأشارت الوزارة، إلى أنه سيتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناء عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج، خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك، حيث لن يعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

وتجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات، ولا يُسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصًا على الشفافية مع الطلاب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة