Close ad

عرض طرق كتابة البحث العلمي خلال فعاليات "وبينار" بجامعة حلوان

17-7-2020 | 12:30
عرض طرق كتابة البحث العلمي خلال فعاليات وبينار  بجامعة حلوانجامعة حلوان
محمود سعد

عقدت وحدة دعم البحث العلمى بجامعة حلوان، الوبينار العلمى الخاص بأصول وقواعد النشر العلمي الدولي بجامعة حلوان، عبر برنامج زوم، ضمن سلسلة الوبينارات الأسبوعية التي تعقدها الوحدة تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، والدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وتحت إشراف الدكتور محمد القصاص مدير مركز دعم البحث العلمى.

موضوعات مقترحة

حاضر فى الوبينار العلمى الدكتور محمد فرج الأستاذ بالجامعة الأمريكية ومدير تحرير مجلة الأبحاث المتقدمة التي تصدرها جامعة القاهرة وهو واحد من أكثر الباحثين المصريين تميزاً في البحث العلمي والنشر الدولي، وقد حضر الوبينار عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من العديد من كليات الجامعة .

افتتح الوبينار الدكتورة منى فؤاد عطية، مؤكدة أن هذا الوبينار العلمى جاء فى ضوء اهتمام جامعة حلوان بالبحث العلمى والنشر الدولى لتسهم فى رفع مراكز جامعة حلوان إقليميا وعالميا لتكون فى مصاف الجامعات العالمية في التصنيف الدولي.

وأوضح الدكتور محمد القصاص أن الوبينار العلمى يعقد ضمن سلسلة اللقاءات الافتراضية التى تنظمها وحدة دعم البحث العلمى أسبوعيا والتي تتناول مواضيع خاصة بالبحث العلمي ومخرجاته وكيفية إجراء البحوث والمشاريع العلمية.

وتناول الوبينار كيفية كتابة البحوث العلمية، وكيفية تقديم البحوث، إلى جانب كيفية التعامل مع مراجعات البحوث، بالاضافة إلى بعض مهارات العرض والتقديم، وفى نهاية الوبينار العلمى تم مناقشة الحضور مع الدكتور محمد فرج والرد على جميع الاستفسارات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: