Close ad

وزير الرى يوجه بالمتابعة المستمرة لمناسيب أعالي النيل ومعدلات سقوط الأمطار وسرعة إنهاء المشاريع القومية | صور

8-7-2020 | 12:08
وزير الرى يوجه بالمتابعة المستمرة لمناسيب أعالي النيل ومعدلات سقوط الأمطار وسرعة إنهاء المشاريع القومية | صوروزير الر ى يتابع الاجتماع بتقنية "فيديو كونفرانس"
أحمد سمير

عقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، اجتماعا مع القيادات التنفيذية بالوزارة، لمتابعة الموقف المائى وموقف توفير الاحتياجات المائية لموسم أقصى الاحتياجات، وما يتطلبه ذلك من تنفيذ آليات إدارة وتوزيع المياه بحيث تفي بأغراض الاستخدامات المختلفة، وكذلك الإجراءات المتخذة لتوفير الاحتياجات المائية والاستفادة من الموارد المائية المتاحة بالشكل الأمثل.

موضوعات مقترحة

وقالت وزارة الري، في بيان، اليوم الأربعاء، إن الاجتماع تضمن استعراض موقف التنبؤ بموسم الفيضان الحالي، والخطط الموضوعة للتعامل معه وإدارته، بما يُعظم جهود ترشيد المياه والاستفادة من الموارد المائية بالشكل الأمثل .

ووجه الدكتور عبد العاطي بالمتابعة المستمرة لمناسيب أعالي النيل ومعدلات سقوط الأمطار، وكذلك بمتابعة موقف زراعات الأرز وحصر الزراعات المخالفة، وتحرير محاضر تبديد المياه لها.

كما تم توجيه مسئولي المركز القومي لبحوث المياه بالعمل على الانتهاء من الدراسات الخاصة بتأمين المنشآت المائية، وكذلك تعظيم الاستفادة من البحوث المرتبطة بإعادة استخدام وتدوير المياه بمعدلات الملوحة المختلفة.

وشدد وزير الري، على مداومة التنسيق بين أجهزة الري والصرف والميكانيكا خلال موسم أقصى الاحتياجات، ومتابعة المجارى المائية على مدار الساعة، وتكثيف المرور على الترع والمصارف والمحطات من خلال لجان مرور وتفتيش مركزية وأيضا لجان على مستوى كل محافظة.

وأوضح أن الاجتماع تضمن أيضا استعراض الموقف التنفيذى للمشروع القومي لتأهيل الترع المتعبة، تنفيذا للتكليفات الرئاسية، حيث تم التوجيه بسرعة إنهاء أعمال الطرح والترسية للمشروع لمواكبة البرنامج الزمني للتنفيذ، والتأكيد على مراعاة تنفيذ الري الحديث وأعمال التأهيل على نفس الترعة بالتوازي، بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، لمواجهة إلقاء القمامة بمناطق التنفيذ.

وشدد وزير الري، على اتخاذ الإجراءات وسرعة البدء في تنفيذ البرنامج الزمني للانتقال إلى نظم الري الحديث وذلك بكل المحافظات، على أن تستمر الوزارة بتقديم الدعم الفنى للمزارعين، واتخاذ إجراءات التنسيق مع الموردين لمكونات مشروع الري الحديث، من خلال وزارة التجارة والصناعة.

وشدد على اتخاذ الإجراءات الفورية من خلال التنسيق مع الأجهزة الأمنية، حيال مواجهة التعديات في مهدها، والتأكيد علي استمرار إزالة التعديات على كل منافع الري وتحويل المعتدين إلى النيابة العسكرية.

ووجه الدكتور عبد العاطي كذلك، باستمرار تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.


الإجتماع بتقنية "فيديو كونفرانس"الإجتماع بتقنية "فيديو كونفرانس"

جانب من الإجتماع بتقنية "فيديو كونفرانس"جانب من الإجتماع بتقنية "فيديو كونفرانس"

جانب من الإجتماع بتقنية "فيديو كونفرانس"جانب من الإجتماع بتقنية "فيديو كونفرانس"
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة