Close ad

صرف معاشات بحوالي 657 مليون جنيه من بنك ناصر الاجتماعي خلال 5 أيام

6-7-2020 | 17:45
صرف معاشات بحوالي  مليون جنيه من بنك ناصر الاجتماعي خلال  أيام صرف المعاشات بمختلف فروع بنك ناصر
أميرة هشام

صرح محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي بأنه بناء علي تعليمات نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة البنك تم بدء صرف معاشات يوليو خلال عطلة البنك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو وانتهاء الميزانية منذ يوم الأربعاء الماضي.

موضوعات مقترحة

وأضاف أن ذلك جاء مع التأكيد على تنويع وسائل الصرف لمواجهة التكدس وتشجيعا على تعميق نظم المدفوعات الآلية من خلال الصرف من ماكينات الصراف الآلى سواء تخص البنك أو تخص البنوك الأخرى بدون احتساب عمولات على عملاء البنك في حالة السحب من أى ماكينة صراف آلي تخص البنوك الأخرى حسب تعليمات البنك المركزي.

تابع، هذا بالإضافة إلى السحب من خلال منافذ شركة فوري عن طريق كارت الـ ATM الخاص بالعميل.

يأتي ذلك تزامنا مع قرار الدولة بصرف أصحاب المعاشات للدفعة الأولى من الفروق المالية المستحقة من العلاوات الخاصة التي من المقرر صرفها على دفعات متساوية ربع سنوية بدأت في أول يوليو الحالي ويتم صرف الدفعة الثانية أول أكتوبر المقبل والدفعة الثالثة أول يناير 2021 على أن تكون آخر دفعة صرف في أول أبريل 2021.

وأشار إلى استمرار صرف معاشات شهر يوليو من فروع البنك المختلفة البالغ عددها 93 فرعاً منتشرة في كافة أنحاء الجمهورية هذا بجانب صرف العلاوة الدورية السنوية التي قررتها الحكومة لأصحاب المعاشات.

وأفاد عشماوي أن إجمالي حركات الصرف بلغت 421 ألفا و58 حركة بقيمة إجمالية 656 مليونا و810 آلاف جنيه تقريبا.

وأوضح أنه تم في اليوم الأول القيام بمليون و235 ألف حركة تقريبا بمبلغ إجمالي 162 مليونا و800 ألف جنيه تقريباً من خلال ماكينات الصراف الآلي.

وأردف: كما تم خلال اليوم الثاني القيام ب 95 ألفا و574 حركة بقيمة 148 مليون و684 ألف جنيه تقريباً.

واستطرد: تم في اليوم الثالث القيام ب 36 ألفا و775 حركة بقيمة 45 مليونا و769 ألف جنيه تقريباً وتم خلال اليوم الرابع القيام ب 33 ألفا و828 حركة بقيمة إجمالية 52 مليونا و60 ألف جنيه تقريباً كما تم خلال اليوم الخامس القيام ب131 ألف حركة بإجمالي قيمة 247 مليون جنيه و496 ألف جنيه تقريبا.

وأشار عشماوي إلى أنه تم إصدار تعليمات إلي جميع فروع البنك بتغذية كافة ماكينات الصراف الآلي بحدودها القصوى من النقدية باستمرار فضلا عن تعزيز الصرافين على الشبابيك، وحث المواطنين على الصرف من خلال فروع خدمة فوري.

وأكد أن البنك يسعى بكل قوة لعدم وجود تزاحم أمام وداخل البنك وتساعدنا مؤسسات المجتمع المدني وموظفي البنك، في ذلك خاصة أيام صرف المعاشات مع الحرص علي اتخاذ كافة القواعد والتدابير الاحترازية لحماية العملاء والحفاظ على سلامتهم جميعا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: