Close ad

"حكماء المسلمين" يعرب عن تضامنه مع عضو المجلس في مواجهة حملة تشويه تستهدفه

27-6-2020 | 18:55
حكماء المسلمين يعرب عن تضامنه مع عضو المجلس في مواجهة حملة تشويه تستهدفهمجلس حكماء المسلمين
شيماء عبد الهادي

يتابع "مجلس حكماء المسلمين" بقلق بالغ الحملة الممنهجة التي استهدفت مؤخرًا السيد علي الأمين، عضو المجلس، وواحدا من رموز الوسطية والاعتدال في لبنان والعالم العربي والإسلامي.

موضوعات مقترحة

وأعرب المجلس عن أسفه الشديد لهذه الهجمة التي تطال رموز وعلماء لبنان، والتي تأتي بعد سلسلة من الإساءات التي طالت المقدسات والرموز الإسلامية والمسيحية في لبنان، وهو ما يؤكد أن هذه الحملة تسعى بالدرجة الأولى إلى بث الفتنة في المجتمع اللبناني، من خلال إسكات أصوات الحكمة والتعايش التي توحد اللبنانيين، وتتصدى لدعوات الفرقة بينهم.

وأكد "مجلس حكماء المسلمين" تضامنه مع السيد العلامة علي الأمين، ومع كل قيادات المجتمع اللبناني التي تتعرض لحملة تشويه وتخوين متواصلة، كما يعبر المجلس عن ثقته في أن الشعب اللبناني سينبذ هذه التصرفات اللامسئولة ولن يسمح لها بالنيل من نسيجه الاجتماعي.

وأوضح المجلس، أن إعلاء قيم التسامح والعيش المشترك في إطار المواطنة التي تساوي بين الجميع، وتنبذ الإقصاء لمكونات الوطن الواحد هو السبيل الوحيد للنهوض بالوطن، فالتاريخ والتجارب أثبتت أن الأوطان لا تنهض إلا بكل أبنائها، وأن لبنان بقياداته وعلمائه ورموزه ومؤسساته الدينية والاجتماعية كان دائمًا وسيبقى نموذجًا للتسامح والاعتدال وشريكًا أساسيا في كل منصات التواصل والحوار حول والعالم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: