Close ad

اليوم.. اقتران القمر والمشترى وزحل يضيء السماء

8-6-2020 | 11:00
اليوم اقتران القمر والمشترى وزحل يضيء السماء اقتران القمر والمشترى
دينا المراغي

نشر المعهد القومي للبحوث الفلكية أن القمر سيشرق بصحبة كوكبي المشتري وزحل بدءًا من العاشرة والنصف مساء اليوم الإثنين، وحتى فجر غد الثلاثاء، حيث يشرق الثلاثة أجرام في الحادية عشرة مساء الغد، ويظلان هكذا في سماء القاهرة حتى بزوغ فجر اليوم التالي.

موضوعات مقترحة

وأضاف الدكتور أشرف تادرس رئيس قسم الفلك السابق بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، أن أهم الظواهر الفلكية المرتقبة خلال شهر يونيو الجارى، والتى يأتى فى مقدمتها يومى الإثنين والثلاثاء 8 و 9 يونيو، حيث سنكون على موعد مع اقتران القمر والمشتري وزحل.

وكانت الكرة الأرضية على موعد الجمعة الماضية 5 يونيو الجارى، مع ثاني ظاهرة من ظواهر الخسوف والكسوف بعام 2020، حيث حدث خسوف للقمر من نوع شبه الظل.

وهذا الخسوف لم يُمكن رؤيته بالعين المجردة يُمكن رؤيته من خلال التليسكوبات في مصر والمنطقة العربية، وكذلك في المناطق التي يظهر فيها القمر عند حدوث الخسوف، ومنها قارة أوروبا ماعدا معظم الجزء الشمالي منها، وقارة أسيا ماعدا شمال وشرق روسيا، وقارة أستراليا، و قارة أفريقيا، وشرق وجنوب أمريكا الجنوبية، وغرب المحيط الباسفيكي، والمحيط الأطلسي، والمحيط الهندي، والقارة القطبية الجنوبية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة