Close ad

وزير النقل: وضع جدول زمنى للانتهاء من مشروعات الطرق والكبارى

14-8-2012 | 15:40
ولاء مرسى
اجتمع الدكتور محمد رشاد المتيني، وزير النقل، اليوم الأربعاء، مع قيادات هيئة الطرق والكباري والشركة القابضة لمشروعات الطرق والنقل، حيث ناقش أولويات الوزارة للمرحلة المقبلة في قطاع الطرق، مؤكداً ضرورة وضع جدول زمنى للانتهاء من مشاريع الطرق والكبارى.

وأكد وزير النقل ضرورة وضع جدول زمني محدد بشكل دقيق للانتهاء من المشاريع الخاصة بالطرق والكباري مشدداً علي أنه سيتابع حركة العمل بشكل دوري مع التأكيد علي رفع تقرير دوري له بمدي سرعة وحركة العمل في تلك المشاريع.

وأشار إلي أن الوزارة تواجه تحديا كبير جداً في سبيل توصيل الخدمات للمواطن العادي والبسيط لعبور تلك المرحلة الحرجة بشكل أمن، بالإضافة إلي اهتمام الوزارة بضرورة تأمين الطرق والكباري حتي يشعر المواطن بالخدمة المقدمة له.

كما استمع وزير النقل إلي شرح توضيحي من رئيس هيئة الطرق والكباري القي خلاله الضوء علي إنجازات الهيئة والعقبات التي تواجها في آداء المهام المطلوبة منها، وشرح توضيحي للهيكل الإداري للهيئة ومواردها المالية وطرح رئيس الهيئة مشكلة نقص الميزانية خلال العام الحالي عن المطلوب لاستكمال المشروعات الحالية وإنشاء مشروعات جديدة.

واستعرض خطط الهيئة في المرحلة المقبلة من الاهتمام والعمل فى الحفاظ علي الطرق والتي تقدر قيمتها بخمسين مليار جنيه، وتمت مناقشة خطة الهيئة القادمة بالنسبة للطرق الاستثمارية والاعتمادات المالية المطلوبة لها وضرورة الصيانة المستمرة للطرق للحفاظ عليها، لأنها تمثل ثروة قومية لمصر مع التأكيد على استكمال العمل المشروعات الحالية.
كلمات البحث