Close ad

اتحاد النقل الجوي الدولي "أياتا" لا يتوقع عودة حركة النقل الجوي الطبيعية قبل عام 2023

15-5-2020 | 16:56
اتحاد النقل الجوي الدولي أياتا لا يتوقع عودة حركة النقل الجوي الطبيعية قبل عام النقل الجوى الدولي "أياتا"
تهانى عبد الرحيم

توقع اتحاد النقل الجوي الدولي" الأياتا" عدم عودة حركة النقل الجوى فى العالم، إلى الشكل الذى كانت علية قبل فيروس كورنا المستجد، قبل عام 2023، حتى مع عودة الرحلات الداخلية هذا الصيف.

موضوعات مقترحة


وأشار الاتحاد الذى يضم فى عضويته "290 شركة طيران ، إلى أن حركة النقل الجوى فى عام 2021 ستكون أقل بنسبة 24% عما كانت عليه فى عام 2019 مشيرًا إلى أن استئناف الحركة الجوية يعتمد على سرعة فتح الحدود بين الدول.

كما توقع الإياتا" أن القيود على حركة التنقل ستظل سارية حتى الربع الثالث من العام الحالى وأن حركة النقل الجوى سوف تسجل تراجعا بنسبة 34% فى عام 2021.

وأكد الكسندر دى جونياك المدير التنفيذى لاتحاد النقل الجوى أن اتخاذ التدابير الاحترازية فى السفر على الطائرات بات أمرا ضروريا، ولكنه فى نفس الوقت أعرب عن مخاوفه من تأثير هذه الإجراءات الاحترازية على حركة واقتصاديات السفر، مشيرًا إلى أن هناك محادثات ومشاورات مستمرة بين الأطراف المعنية فى صناعة النقل الجوى بهدف الاتفاق على عدد معين من التدابير الرقابية والإجراءات الاحترازية الصحية المشتركة.

ودعا الاتحاد إلى وضع تدابير مختلفة بما فيها ارتداء القناع الواقى وقياس درجة حرارة الجسم للركاب بالإضافة إلى جوازات سفر مناعية وشهادات تدل على الفحص من فيروس كورنا المستجد يمكن استخدامها على نطاق واسع.

ومن ناحية أخرى أعلنت منظمة "الأياتا "إنها تعارض بشكل كامل فرض حجر صحى على الركاب عند الوصول، لأن استطلاعات الرأى أشارت إلى أن 69% من المسافرين سيرفضون السفر، فى حال فرض حجر صحى لمدة 14 يوما.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة