Close ad

لديهم بطاقات إقامة سارية.. 340 مصريا يغادرون على "إيركايرو" إلى ألمانيا غدا

2-5-2020 | 16:49
 لديهم بطاقات إقامة سارية  مصريا يغادرون على إيركايرو إلى ألمانيا غدا إيركايرو
ليلي عبدالحميد

تغادر مطار القاهرة غدًا الأحد رحلتان استثنائيتان لشركة إيركايرو للطيران التابعة لوزارة الطيران المدني إلى مدينة فرانكفورت بألمانيا وعلي متنهما حوالي ٣٤٠ راكبا من الركاب المصريين الذين لديهم بطاقات إقامة سارية بألمانيا وحاملي الجنسية الأوروبية والألمانية العالقين بمصر بعد تفشي فيروس كورونا المستجد .

موضوعات مقترحة

ومن المقرر أن تقلع الرحلة الاستثنائية الأولي رقم ٢١١١ في الساعة العاشرة صباح غد وعلي متنها ١٧٠ راكبا بينما تقلع الرحلة الثانية رقم ٢١٠١ وعلي متنها ١٧٠ راكبا في الثانية عشرة ظهرا غدا من مطار القاهرة على أن تعود الرحلتان من فرانكفورت إلى مطار القاهرة بدون ركاب.

وقد استقبل أمس الجمعة مطار مرسي علم رحلتين قامت بهما ايركايرو لعودة المصريين العالقين بكييف بأوكرانيا، وتم وضع جميع الركاب العائدين بالحجر الصحى فى احد الفنادق المخصصة هناك لمدة 14 يوما، وذلك تنفيذا لقرار وزارة الصحة المصرية حيال جميع الركاب المصريين العالقين بدول الخارج ، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وتستمر شركة إير كايرو فى تعقيم طائراتها فور الوصول وذلك بالتعاون مع فرق الطب الوقائى التابعة لمصر للطيران حيث تشمل الإجراءات تعقيم مقصورة الركاب ومخازن الحقائب بالطائرة وكذلك تعقيم الحقائب فور نزولها من مخازن الطائرة وذلك في إطار توجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى باتخاذ ما يلزم من إجراءات للوقاية من الفيروس والتعامل مع أي تداعيات محتملة لهذا الوباء.

يذكر أن شركة ايركايرو قامت بإجلاء ١٤٥٠ راكبا مصريا من العالقين في مختلف الدول الأجنبية وسفر ٢٣٥٠ راكبا من الركاب العالقين بمصر علي متن ٢٤ رحلة طيران.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: