Close ad

كليتا "اقتصاد منزلي وتطبيقية حلوان" توردان باكورة إنتاجهما من مستلزمات وقائية لفيروس كورونا

24-4-2020 | 17:55
كليتا اقتصاد منزلي وتطبيقية حلوان  توردان باكورة إنتاجهما من مستلزمات وقائية لفيروس كورونا ​جامعة حلوان
محمود سعد

أعلنت جامعة حلوان توريد باكورة إنتاج كليتي الاقتصاد المنزلي والفنون التطبيقية من المستلزمات الطبية الوقائية من فيروس كورونا المستجد، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة وريادة الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية، وإشراف الدكتور خالد القاضي عميد كلية الاقتصاد المنزلي ومستشار رئيس الجامعة للتواصل المجتمعي، والدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية.

موضوعات مقترحة

حيث قام مصنع ملابس كلية الاقتصاد المنزلي بتوريد نحو ٦٠٠٠ كمامة و ١٥٠٠ جاون طبي، كما استلمت الكلية دفعة جديدة من الخامات من اتحاد الصناعات المصرية وذلك في إطار استمرارية العملية الإنتاجية بشكل ومواصفات طبية ملائمة.

كما قامت ورشة قسم الملابس الجاهزة بكلية الفنون التطبيقية بتوريد نحو ٥٠٠٠ ماسك طبي، كما قامت أيضاً بعمل الباترون والقص الخاص بالجاونات الطبية التي تقوم كلية الاقتصاد المنزلي بالجامعة بتصنيعها.

وذلك ضمن مبادرة الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة بدخول جامعة حلوان مرحلة تصنيع المستلزمات الطبية لتحقيق الاكتفاء الذاتى للمستشفيات الجامعية (مستشفى ١٥ مايو، مستشفى بدر)، ويتم ذلك بمشاركة طلاب الكليتين.

وأوضح الدكتور خالد القاضي، أن المستلزمات الطبية التي تقوم الكلية بتصنيعها لا تستهدف فقط مستشفتي ١٥ مايو وبدر ولكنها أيضاً تمتد لتخدم الإدارة الطبية و العاملين بالجامعة، حيث تهتم الكلية بمد يدا العون بما يساهم في خدمة المواطن المصري، مؤكدا استعداد كلية الاقتصاد المنزلي لبذل أقصى جهد ممكن لخدمة الوطن وجيش مصر الأبيض، وسد أي احتياجات للقطاع الطبي بالجامعة.

وأكدت الدكتورة ميسون قطب عميد الكلية، أهمية تكاتف أبناء الوطن في الأزمات وسد حاجته من المستلزمات الطبية في ظل الأزمة الحالية لوباء الكورونا، مضيفة أن الكلية تسعى في إنتاجها إلى تطبيق المعايير القياسية للإنتاج، وذلك وفق للمواصفات المحددة صحيا باعتبار الكمامات من أهم آليات الوقاية بجانب العزل المنزلي، كما أن هناك طلبا محليًا وعالميًا كبيرًا على الكمامات الطبية، خاصة للأطباء باعتبارهم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس لاختلاطهم اليومي بالمرضى لذا سعت جامعة حلوان بتوفيرها للطاقم الطبي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة