Close ad

"التضامن" تبدأ اليوم في صرف مساعدات تكافل

21-4-2020 | 09:25
التضامن تبدأ اليوم في صرف مساعدات تكافلوزارة التضامن الاجتماعي
أميرة هشام

بدأت اليوم الثلاثاء وزارة التضامن الاجتماعي في صرف مساعدات برنامج تكافل للمستفيدين والذين يبلغ عددهم حوالي ٢ مليون أسرة بإجمالي قيمة حوالي ٩٠٣ ملاييـن جنيه من خلال ٤٠٠٠‬ مكتب بريد على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

موضوعات مقترحة

يأتي ذلك ضمن الخطة التي اعتمدتها نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي لصرف مساعدات برنامج تكافل وكرامة لشهر أبريل لمراعاة الإجراءات الاحترازية لمنع الزحام والتكدسات.

كانت نيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي قد تابعت خلال يومي ١٨ و ١٩ أبريل عمليات صرف مساعدات كرامة للمستفيدين على مستوى كافة المحافظات حيث قام حوالي ٤٧١ ألف مستفيد بصرف مايقرب من ٢١٥ مليون جنيه ومتاح لباقي مستفيدي كرامة الصرف طوال الايام المتبقية من شهر أبريل الجارى.

كانت القباج قد شكلت غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة.

أكدت الوزيرة أن غرفة العمليات ستتواصل على مدار الساعة مع كافة المحافظات ومكاتب البريد وبالتنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي لمتابعة سير عملية الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم .

ويشار إلى أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة حوالي ٣ ملايين أسرة بما يشمل حوالى ١٢ مليون فرد ويبلغ إجمالي الدعم المنصرف هذا الشهر حوالي مليار و385 مليون جنيه .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: