تشارك مجلة "البيت" فى الحملة العالمية "خليك فى البيت"، ووضعت المجلة شعار الحملة غلافا لعدد أبريل، لدعوة الناس لتقبل فكرة التباعد الاجتماعي كإجراء وقائي لمنع انتشار فيروس كورونا انطلاقا من مسئوليتها الصحفية في اللحظة الراهنة.
موضوعات مقترحة
وأصبح "لوجو" المجلة في عدد شهر أبريل "خليك في البيت" ومذيلا بهاشتاج "احمي نفسك احمي بلدك" تأكيدا علي القيم الإنسانية المشتركة التي تتبلور في ضوء مختلف وتجمع بين الناس في قارات العالم المختلفة وعلي رأسها الحس التضامني ووحدة الإنسانية في مواجهة الوباء.
وقالت سوسن مراد عز العرب؛ رئيس تحرير المجلة إن الحملة تهدف للحفاظ علي القيم الإنسانية ودعوة الناس للبقاء في منازلهم انطلاقا من مسئوليتهم الفردية، وأضافت مشاركة المجلة في الحملة جاءت انطلاقا من مسئولية الصحافة القومية التي يجب أن تلعب دورا مهما في الأوقات الحاسمة، وأطلقت المجلة هاشتاجين هما StandForHumanity# و#الإنسانية_مسئولية تأكيدا علي تلك المعاني.
جاء تصميم الغلاف مزدوجا، حيث جاء الغلاف الخارجي باللون الأحمر والداخلي يحتوي علي صور مجموعة كبير ة من الفنانين والمصممين الذين تدعوهم المجلة للمشاركة في الحملة بمقاطع فيديو قصيرة لا تتعدي الـ 20 ثانية لدعوة الناس للبقاء في منازلهم والقيم الإنسانية التي يجب الحفاظ عليها.
ويأتي تغيير المجلة لغلافها وتصميم اللوجو كمؤشر على الأهمية الكبيرة للحملة، وضرورة البقاء في المنازل، إذ يندر أن تغير مجلة أو مطبوعة صحفية غلافها وشعارها سوي في الأحداث الكبيرة والمفصلية.