Close ad

هيئة الدواء المصرية: حملات مكثفة لضبط التلاعب بمستلزمات الوقاية من فيروس كورونا

28-3-2020 | 10:00
هيئة الدواء المصرية حملات مكثفة لضبط التلاعب بمستلزمات الوقاية من فيروس كوروناالدواء
عبد الله الصبيحي

أكدت هيئة الدواء المصرية، أن الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بالاشتراك مع التفتيش الصيدلي بالمديريات وبالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التهرب الضريبي وهيئة الرقابة الإدارية ومصلحة الجمارك شنت أمس حملات مكثفة على محافظات أسيوط وكفر الشيخ والإسكندرية، ونجحت في ضبط كميات كبيرة من المستلزمات الطبية المخالفة، منها في محافظة أسيوط، حيث تم ضبط مخزن للمستلزمات الطبية بدون ترخيص وعدد كبير من المنتجات مجهولة المصدر، "كمامات وماسكات وكحول خام ومعبأ"، بالإضافة إلى كانيولات وقفازات طبية وقساطر والعديد من المستلزمات الطبية المخالفة.

موضوعات مقترحة

وفى محافظة كفر الشيخ، فقد تم ضبط مخزن أدوية به أدوية مهربة ومجهولة المصدر، وكميات كبيرة من المستلزمات الطبية مجهولة المصدر وبدون فواتير داخل أحد شركات المستلزمات الطبية، ومطهرات منتهية الصلاحية بأحد محلات بيع المستلزمات الطبية.

أما في محافظة الإسكندرية فقد تم ضبط العديد من المواد والمعدات الخاصة بتصنيع الكمامات بمكان غير مرخص، كما تم ضبط به كميات من السرنجات والترمومترات والقساطر والخيوط الجراحية والكمامات والماسكات الطبية وأجهزة المحاليل والشق الحنجرى علاوة على عدد من الصيدليات تحتوى على أدوية مهربة وأنسولين منتهى الصلاحية وأدوية ومستلزمات طبية منتهية الصلاحية.
وأكدت أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر بالوقائع المختلفة وتحريز المضبوطات لحين العرض على النيابة العامة.

يأتى ذلك في إطار الدور الرقابي لهيئة الدواء المصرية وفرض السيطرة على سوق الدواء ومنافذ بيع الأدوية والمستلزمات الطبية وإستمراراً لحملات وضربات التفتيش الصيدلي علي أيدي المخالفين والمتلاعبين بصحة المواطن المصري ولا سيما فى ظل أوقات الأزمات الصحية التى تعيشها البلاد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: