Close ad

وزير التعليم يكشف لـ"بوابة الأهرام" مصير امتحان "السات" لطلاب المدرسة الدولية المغلقة بسبب كورونا

13-3-2020 | 11:28
وزير التعليم يكشف لـبوابة الأهرام مصير امتحان السات لطلاب المدرسة الدولية المغلقة بسبب كورونا الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
أحمد حافظ

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه الوزارة بدأت التواصل مع منظمة "إيمد إيست" الأمريكية، للبحث على حل لامتحان السات، الخاص بمدرسة سيتي الدولية بحي الزمالك في القاهرة، التي تم غلقها لمدة 14 يومًا كإجراء احترازي، بعدما تبين مخالطة أحد أولياء الأمور مع أجنبي مصاب بفيروس كورونا.

موضوعات مقترحة

وقال الوزير في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إنه يجري التواصل مع المنظمة لتغيير مكان عقد الامتحان، بأن يكون هناك مكان آخر غير المدرسة التي تم غلقها، خاصة وأن بعض الطلبة كانت اختارت أن تؤدي الامتحان في مدرسة سيتي الدولية بالزمالك.

أضاف الوزير، أنه في نفس السياق يجري التواصل مع وزارة الصحة لبحث إمكانية عقد لجنة ثانية لطلاب مدرسة سيتي، الذين تم عزلهم ذاتيا لمدة 14 يومًا، وسوف يتضح الموقف النهائي اليوم الجمعة؛ نظرًا لأن موعد الامتحان غدا السبت.

وأوضح شوقي، أنه تم تكليف الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، لإيجاد حل لهذا الموضوع؛ حفاظًا على مصلحة طلاب المدرسة، وزملائهم من باقي المدارس الذين كان مقررًا لهم تأدية امتحان السات في "سيتي الدولية".

جدير بالذكر، أن امتحان (السات) المقرر له غدا السبت، موحد على مستوى دول العالم، ويتم عقده في يوم واحد لجميع طلاب المدارس الدولية التي تطبق النظام الأمريكي في التعليم، وبالتالي من الصعب تأجيله أو التدخل فيه من جانب وزارة التربية والتعليم، ويتم إدارته كليّا من المنظمة الأمريكية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة