Close ad

سوء الأحوال الجوية يتسبب في وفاة فني كهرباء وسقوط 49 عمودا كهربيا في 4 محافظات

12-3-2020 | 16:30
سوء الأحوال الجوية يتسبب في وفاة فني كهرباء وسقوط  عمودا كهربيا في  محافظات سوء الأحوال الجوية
محمد الإشعابي

تسبب سوء الأحوال الجوية، اليوم الخميس، في وفاة أحد الفنيين التابعين لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وهو هاني هريدي حسن، أثناء قيامه بإصلاح عطل علي عامود جهد منخفض علي محول لقرية صنعاء التابعة لهندسة كهرباء الخارجة، وبعد انتهاء العطل وقبل نزوله من علي السلم اشتدت الرياح مصحوبة بعاصفة ترابية، مما أدى إلى سقوط السلم بالفني وتم نقله إلي المستشفي وتوفي علي الفور.

موضوعات مقترحة

كما أدت سرعة الرياح وشدتها إلى سقوط 32 عمودا كهربيا (جهد متوسط) فى إطار محافظة الوادى الجديد، الأمر الذي أدى إلى انقطاع التغذية الكهربية فى مناطق مختلفة داخل إطار المحافظة بمدن "الداخلة - الخارجة - بلاط - باريس - شرق العوينات"، وعلى الفور تم الدفع بالمولدات الاحتياطية لتغذية المنشآت الحيوية ومحطات المياه والصرف الصحى والمستشفيات والمخابز، وجار العمل على سرعة إصلاح هذه الأبراج طبقا لإمكانية تحرك فرق الطوارئ والصيانة، وذلك نظرا لشدة سرعة الرياح المحملة بالأتربة والرمال التى وصلت إلى 56 كيلومترا في الساعة مما يؤدى إلى إعاقة الرؤية، وعلى الرغم من ذلك فإن فرق الصيانة والطوارئ متواجدة لإعادة التغذية على المغذيات البديلة في أسرع وقت ممكن.

بالإضافة إلى خروج بعض محطات المحولات وسقوط نحو 17 عامود هيكلية جهد متوسط 11 ك.ف. فى كل من "سوهاج 9 أعمدة ، وقنا 7 أعمدة، وعمود واحد فى الأقصر".

وعلى الفور تم العمل على توفير المولدات الاحتياطية للمنشآت الحيوية والتغذية من المصادر البديلة، وجارٍ العمل على إعادة الإصلاح وتم بالفعل إعادة التغذية الكهربية للأماكن المفصولة فى الأقصر، وجارٍ العمل على سرعة إعادة التغذية الكهربية لباقى الأماكن والمناطق فى أسرع وقت ممكن .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة