Close ad

حملة تبرعات لتجهيز مستشفى الاستقبال والطوارئ بقصر العيني.. غدا

8-3-2020 | 22:40
حملة تبرعات لتجهيز مستشفى الاستقبال والطوارئ بقصر العيني غداقصر العيني
محمود سعد

تنظم جامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وإشراف الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، حملة تبرعات لتجهيز مستشفى الاستقبال والطوارئ، وذلك غدًا الإثنين الموافق 9 مارس في تمام الساعة 10 صباحًا في العاشرة صباحا بمستشفى الطوارئ.

موضوعات مقترحة

وكان الدكتور الخشت، دعا في وقت سابق منظمات المجتمع المدني للتبرع للمستشفيات الجامعية، من خلال التبرعات العينية بالأجهزة التي تحتاج إليها، بعد أن استعرض تقريرًا مقدمًا من لجنة متابعة تطوير المستشفيات، حول حاجة مرضى الطوارئ والأقسام الأخرى إلى أجهزة طبية حديثة.

وقال الخشت، إن قصر العينى ومستشفياته المختلفة تحتاج إلى دعم كبير من الجهات المختلفة والمجتمع المدني، موضحا أن بنك مصر مول حملة دعائية ضخمة لقصر العينى خلال شهر رمضان قبل الماضي.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن قصر العيني له تاريخ عريق ويتردد عليه الفقراء والأغنياء يوميًا وهو مفتوح للجميع بلا أي تفرقة بينهم، مضيفًا أن قصر العيني بيت خبرة تخرج منه العديد من القامات الكبري من أساتذة وأطباء يعملون في مصر والعالم.

وأضاف الخشت، أن قصر العيني في خلال عامين سيتحول لصرح كبير في ظل خطة التطوير التي تقوم بها الجامعة لتطوير مستشفياتها، مشيرًا إلى أن وحدة الطوارئ بقصر العيني مرت بعدة عمليات تطوير في السنوات الماضية، وأنه حان الوقت لتطويرها بمفهوم جديد كلية وإعادة هيكلتها وبنائها حيث لم يعد مجديًا ترميم البناء القديم، والإصلاح الجزئي غير كاف، بل لابد من إنشاء الجديد القائم على التطوير الجذري، مضيفا أنه يتم العمل حاليا على تطوير طوارئ قصر العيني عن طريق الهيئة الهندسية للقوات المسلحة علي أحدث النظم العالمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة