Close ad

"القومي للمرأة" يعقد لقاء تشاوريا مع مقررات فروع المجلس بالمحافظات | صور

22-1-2020 | 17:13
القومي للمرأة يعقد لقاء تشاوريا مع مقررات فروع المجلس بالمحافظات | صورجانب من اللقاء
هايدي أيمن

نظم المجلس القومي للمرأة، اليوم لقاء تشاوريا لمقررات فروع المجلس بالمحافظات وذلك بحضور النائبة عبلة الهواري مستشارة رئيس المجلس لشئون الفروع والدكتورة سهام جبريل عضوة المجلس ومقررة لجنة المحافظات وجمال عبدالحفيظ مدير عام الإدارة العامة للفروع وإيزيس حافظ مدير عام الإدارة العامة للتدريب وأمل عبد المنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة و سالي عبدالقادر ممثلة عن البنك المركزي بالإضافة إلى مقررات الفروع والمقررين المناوبين.

موضوعات مقترحة

وأشارت النائبة عبلة الهواري إلى مكتسبات المرأة التي حصلت عليها سياسيًا واجتماعيًا واقتصاديًا بفضل قيادة سياسية واعدة تدعم المرأة، لافتًة إلى دستور ٢٠١٤ ونص المادة ١١ والتى أعطت ٨ حقوقًا ومزايا ومكاسب سياسية للمرأة فضلًا عن وصول ٩١ سيدة للبرلمان بالإضافة إلى حق السيدات فى الحصول على ٢٥% فى المجالس المحلية.

ولفتت إلى التمكين الاجتماعي للمرأة من خلال حصول العديد من السيدات على الضمان الاجتماعي متمثلا في معاش تكافل وكرامة ودعم المرأة المعيلة، مشيرة إلى دور المجلس القومي للمرأة ومسئوليته فى التوعية من خلال المبادرات والحملات بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأعربت الدكتورة سهام جبريل عن سعادتها بالجهود المبذولة على الأرض من كفاءة العمل والقدرة على توعية وتمكين المرأة فى جميع المجالات عن طريق التواصل المباشر مع القاعدة الشعبية فى جميع الحملات والمبادرات من خلال فروع المجلس بالمحافظات متمنية أن يكون عام ٢٠٢٠ أفضل.

ووجه جمال عبد الحفيظ الشكر إلى كل مقررات الفروع وأعضائه وكل العاملين فى المحافظات لدورهم الفعال فى نجاح المبادارت والحملات، خاصة حملة طق الأبواب والتي أطلقها المجلس فى عام ٢٠١٩، كما طالبهم بوضع خطط الفروع متضمنة دمج الشموال المالي ضمن الخطة عن العام الحالي ٢٠٢٠ للبدء فى تنفيذها.

قدمت سالي عبدالقادر شرحا تفصيليا لأحد المستجدات التى طرأت على الشمول المالي وهي محفظة الهاتف المحمول كيفية الحصول والتعامل، موضحًة الدور الهام لمقررات الفروع فى التوعية بالأمية الرقمية ومواجهة التحديات وحصرها التي تواجه انتشار محفظة الهاتف المحمول لوضعها فى الاعتبار ضمن أولويات البنك المركزي فى خططه المستقبلية وتسهيل طرق التغلب على تلك التحديات.


جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جانب من اللقاءجانب من اللقاء
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: