Close ad

"مصر الخير": إشادة الرئيس السيسي بمشروعات التمكين الاقتصادي للغارمين تتويج لمجهودات 2019

29-12-2019 | 16:41
مصر الخير إشادة الرئيس السيسي بمشروعات التمكين الاقتصادي للغارمين تتويج لمجهودات مؤسسة مصر الخير
أميرة هشام

قالت مؤسسة مصر الخير إن إشادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمنتجات مشروعات الغارمين من السجاد والكليم اليدوي، خلال جولته في المعرض المقام علي هامش احتفالية "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم وذوى الاحتياجات الخاصة، تتويج لمجهودات المؤسسة بقطاع الغارمين وتنمية شمال سيناء خلال عام 2019.

موضوعات مقترحة

وأضافت المؤسسة في بيان لها اليوم أنها حرصت من خلال قطاع الغارمين وتنمية شمال سيناء خلال عام 2019 على المشاركة في كافة المبادرات القومية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا والأولي بالرعاية.

كما شهد برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، نشاطًا ملحوظًا خلال عام 2019، من أجل فك كرب أكبر عدد من الغارمين وعودتهم لأسرهم مع تمكينهم اقتصاديًا للخروج من دائرة الدين وذلك بتوفير فرص عمل دائمة لهم.

وتابعت: وقد قام قطاع الغارمين بمجهود كبير لتطوير مصانع المؤسسة للسجاد بأبيس بالاسكندرية ومصنع الكليم بأطفيح بالجيزة وتحديث برامج تدريب للعاملين بها من الأسر الأكثر احتياجا والغارمين لتقديم منتجات يدوية متميزة وقادرة على المنافسة في الأسواق الداخلية وأيضًا الخارجية من خلال المعارض التى تشارك فيها المؤسسة.

وفي هذا السياق، قالت سهير عِوَض رئيس برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير إن عام 2019 شهد العديد من الإنجازات بالنسبة للقطاع؛ حيث نجح برنامج الغارمين في إحداث طفرة في ثلاثة ملفات مهمة هي الحماية الاجتماعية والتطوير الاقتصادي والتشريعي ففي مجال الحماية الاجتماعية نجحنا في الوصول بعدد من قام البرنامج بفك كربهم لنحو ٧٥ ألف غارم وغارمة منذ بداية البرنامج وحتي الآن.

وتابعت: أيضا قدمنا مجموعة من المبادرات كان أولها في شهر مارس لدعم المرأة والأم المصرية؛ حيث تم إطلاق مبادرة لفك كرب 2000 غارم وغارمة تزامنا مع الاحتفال بعيد الأم وتم تكريمهم خلال احتفالية كبرى لتكريم الأمهات الغارمات الأكثر استحقاقا، تحت شعار "المرأة من كفاح لنجاح"، للإعلان عن الأمهات المثاليات وتكريمهن لنماذج مصرية مشرفة بمشاركة الفنانة ليلي علوي، والفنان مصطفى شعبان.

وأضافت عوض، أن البرنامج قام بإطلاق مبادرة أخري خلال شهر رمضان نجحنا خلالها في الإفراج عن 5000 غارم وغارمة ودخولهم في مظلة التمكين الاقتصادي للأسر التى تدعمها مؤسسة مصر الخير.

ومن الناحية الاقتصادية، أطلقت مؤسسة مصر الخير مبادرة من أجل تطوير الكليم المصري في إطار إحياء صناعة تراثية مصرية.

وأشارت سهير عوض إلى أن برنامج الغارمين قام في منتصف شهر يونيو بتوقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، بوزارة التضامن، للعمل علي فك كرب المتعثرين علي سداد التأمينات خاصة للعمالة غير المنظمة أو أصحاب المنشآت الفردية متناهية الصغر.

وأكدت سهير عوض اهتمام مؤسسة مصر الخير بدعم الأسر الأكثر احتياجًا في محافظة شمال سيناء؛ حيث خصصت لها العديد من المشروعات حيث قامت بالمشاركة في إطلاق قافلة طبية شاملة بمحافظة شمال سيناء، بالتعاون مع محافظة شمال سيناء، ومديرية الشئون الصحية ووزارة الشباب والرياضة، وأيضا استمرار العمل علي التمكين الاقتصادي لنساء شمال سيناء بتوفير فرص عمل لهم وإقامة ورش داخل المنازل للمنسوجات اليدوية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: