Close ad

بطريرك الأقباط الكاثوليك: نصلي من أجل مصر ورئيسها طالبين لهم العون من أجل كرامة وسعادة المصريين

24-12-2019 | 23:55
بطريرك الأقباط الكاثوليك نصلي من أجل مصر ورئيسها طالبين لهم العون من أجل كرامة وسعادة المصريينالأنبا إبراهيم إسحق
أميرة هشام

قال الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك إن عيد الميلاد ليس مجرد احتفال طقسي أو عادة لتقليد مسيحي، إنما هو فرح عظيم لاستقبال ميلاد المسيح في قلوبنا وفي حياتنا.

موضوعات مقترحة

وأضاف خلال كلمته بقداس عيد الميلاد الذي ترأسه اليوم بكاتدرائية السيدة العذراء: أدعوكم في هذا المساء إلى أن نصلي ونفكر فيـمَن نقص عندهم هذا الفرح، من الآباء والأمهات الذين يعيشون في قلق من عدم قدرتهم أن يوفروا لأبنائهم حياة إنسانيّة كريمة.

تابع : ومن المرضى الذين لا يجدون العلاج اللازم والرعاية الواجبة ومن كبار السن الذين يعيشون في خوف من كونهم غير مفيدين لأحد بل يمثلون عبئًا حتّى على أقرب المقربين إليهم.

واستطرد : نفكر ونصلي أيضًا من أجل الفرح الذي ينقص لدى الأجيال الشابة، فكم من خريجـين لا يجدون عملاً وكم من الأطفال ينشأون في أجواء عائلية غير مستقرة فيكونون ضحايا الصراعات، نفكر ونصلي من أجل كُلّ المهمشين والمعوزين واليائسين الذين يعيشون فيما بيننا.

وأكد : ليكن احتفالنا بعيد الميلاد مناسبة لاستعادة وزيادة الفرح الحقيقي الذي لا يعطيه إلاّ الله ، ونرفع صلاتنا متحدين مع البابا فرنسيس الذي يجول يصنع خيرًا وينشر الفرح في قلوب الأكثر احتياجا، ليمنحه الرب الصحة والقوة.

وأردف : نصلي من أجل وطننا الغالي مصر، ومن أجل الرئيس عبد الفتاح السيسي وكل المعاونين له في خدمة الوطن، طالبين لهم الصحة والعون لمواصلة العمل من أجل كرامة وسعادة كل المصريين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة